خلال لقائه رئيسي هيئة مكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة:الرئيس المشاط يشدد على أهمية توحيد جهود الأجهزة الرقابية لمكافحة الفساد

خلال لقائه رئيسي هيئة مكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة:الرئيس المشاط يشدد على أهمية توحيد جهود الأجهزة الرقابية لمكافحة الفساد

التقى فخامة الأخ المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد عبدالله ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد.

ناقش اللقاء آليات التنسيق بين المنظومة الرقابية لمكافحة الفساد وتدشين مرحلة جديدة من التنسيق مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في ظل قيادتها الجديدة.
وتطرق اللقاء إلى ما توصلت إليه اللجنة المكلفة بتعديل المنظومة القانونية لتعزيز جهود مكافحة الفساد وتجفيف منابعه وسد الثغرات القانونية المتعلقة بمكافحة الفساد وتطوير التشريعات واللوائح لتحقيق دورها المنشود.
وأكد الرئيس المشاط ضرورة مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لإيجاد رؤية موحدة لمكافحة الفساد بالتنسيق بين أجهزة المنظومة الرقابية.
وأشار إلى أهمية تطوير التشريعات واللوائح المتعلقة بمكافحة الفساد بما يسهم في الحد من الفساد.
وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على أهمية توحيد جهود الأجهزة الرقابية لمكافحة الفساد والتوعية بمخاطره على الاقتصاد الوطني سيما في ظل استمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية لتحالف العدوان على اليمن.


.. ويــؤكد أهمية الـــدور المناط بنواب الشعب فـي التعاطي مع القضايا الوطنية
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي.
جرى خلال اللقاء مناقشة جوانب التنسيق بين مجلس النواب والسلطات التنفيذية للتغلب على التحديات التي فرضها العدوان والحصار وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم.
وتطرق اللقاء إلى المستجدات على الساحة الوطنية في ظل تصعيد العدوان الأمريكي السعودي وتشديد الحصار والحرب الاقتصادية على الشعب اليمني.
وبارك اللقاء الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في المرحلة الثالثة من عملية النصر المبين والتي تكللت بتحرير مديريتي ماهلية ورحبة بمحافظة مأرب.. مشيداً بالملاحم البطولية التي يسطرها المرابطون في الجبهات ومعهم أبناء مأرب الأحرار في مواجهة قوى العدوان وأدواته.
ودعا اللقاء من تبقى من المغرر بهم إلى الاستفادة من قرار العفو العام بالعودة إلى الصف الوطني وجادة الصواب.
وأكد الرئيس المشاط أهمية الدور المناط بنواب الشعب في التعاطي مع القضايا الوطنية في ظل استمرار تعنت دول العدوان وعلى راسها امريكا وتصعيدها على الشعب اليمني بتضييق الخناق ليشمل مقومات الحياة واحتياجات المواطنين اليومية.