محليات

عزوا في وفاة الكاتب والصحفي الكبير يحيى السدمي

عزوا في وفاة الكاتب والصحفي الكبير يحيى السدمي

رئيس الوزراء: مسيرة الفقيد المهنية التي امتدت لثلاثة عقود واتسمت بالعطاء المتنوع ما بين الأعمال الأدبية والصحفية
بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة مدير تحرير موقع "26سبتمبرنت"

الكاتب والصحفي يحيى حسين السدمي، الذي وافاه الأجل إثر مرض عضال ألم به.
وأشاد رئيس الوزراء في البرقية التي بعثها إلى أبناء وأسرة الفقيد والأسرة الإعلامية، بمسيرة الفقيد المهنية التي امتدت لثلاثة عقود واتسمت بالعطاء المتنوع ما بين الأعمال الأدبية والصحفية التي جسدت إجمالا تجربة جديرة بالتقدير لشخصية إبداعية وطنية عٌرف صاحبها بعطائه الوطني وسجاياه الطيبة والتزامه القيمي في أداء الرسالة المهنية التوجيهية المعنوية والإعلامية التي توّجها بالصمود والثبات ضد العدوان والحصار الأمريكي السعودي.
وأكد أن الوطن عامة والقطاع الإعلامي بشقيه العسكري والمدني فقدا برحيل الصحفي السدمي فارساً شهماً وقلماً مميزاً سُخر من أجل خير الوطن والدفاع عن مصالحه العليا.
وعبر رئيس الوزراء عن أحر التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد وٱل السدمي كافة وزملائه الإعلاميين في هذا المصاب.. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

الدفاع والأركان ودائرة التوجيه المعنوي  تنعي الصحفي يحيى السدمي
نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ودائرة التوجيه المعنوي وصحيفة "26سبتمبر" الإعلامي والكاتب الصحفي يحيى حسين السدمي مدير تحرير موقع "26سبتمبرنت" الذي وافاه الأجل اليوم إثر مرض عضال ألم به.
وأشاد بيان النعي بمناقب الفقيد السدمي وإسهاماته في المجال الإعلامي والصحفي، خلال مسيرة حياته العملية الحافلة بالعطاء لأكثر من ثلاثة عقود.
ولفت إلى أن الفقيد ساهم في إثراء الوسط الإعلامي العسكري والمدني بعطاءات فياضة لامست قضايا المجتمع وتطلعات الشعب اليمني.
وأكد البيان أن رحيل الإعلامي السدمي مثل خسارة كبيرة للإعلام الوطني والعسكري بوجه خاص، باعتباره أحد الأقلام الوطنية البارزة والمؤثرة التي أرست تجربة إعلامية جديرة بالتقدير والاحترام.
وعبرت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة دائرة التوجيه المعنوي عن بالغ التعازي وعظيم المواساة لأبناء وأسرة وزملاء الفقيد .. سائلة الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان "إنا لله وإنآ إليه راجعون".


برقيات تعاز في وفاة الزميل الكاتب الصحفي السدمي
اتحاد الاعلاميين ونقابة الصحفيين وزملاء وشخصيات ورجال اعمال عزوا جمعيهم الزميل يحيى السدمي وقد أكدت برقيات التعازي أن رحيل الكاتب السدمي مثل خسارة كبيرة على الاعلام اليمني.. وعبرت البرقيات عن التعازي والمواساة لأسرة الفقيد ولزملائه في الوسط الاعلامي.
حيث نعى اتحاد الإعلاميين اليمنيين وفاة الزميل الصحفي يحيى حسين السدمي، مدير تحرير موقع "26سبتمبرنت"، الذي وافاه الأجل بعد مشوار من العطاء والبذل في المجال الاعلامي حيث كان رصيده حاضرًا في رفد الميدان بالعمل الصحفي وفي النثر والأدب.
كما نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الصحفي يحيى السدمي مدير موقع "26سبتمبر" بصنعاء الذي انتقل الى جوار ربه وبهذا الرحيل الموجع يخسر الوسط الصحفي أحد الصحفيين النشطين والفاعلين بعد مسيرة مهنية حافلة بالعطاء والإبداع..  
كما نعت إذاعة صوت اليمن وفاة الصحفي اليمني المعروف يحيى السدمي الذي عمل بمهنية والتزام ومسؤولية في صحيفة "٢٦سبتمبر" منذ عقود.
فيما نعى الصحافي ابراهبم العشماوي مدير تحرير الاهرام المصرية وفاة الزميل يحيى السدمي بالقول "ويستمر الوجع والفقد.. الأخ والصديق والزميل العزيز والكاتب الصحفي المتميز يحيى السدمي  في ذمة الله.. قضينا سنوات طويلة في صحيفة "26سبتمبر" بصنعاء ولنا ذكريات حميمة ليلة إصدار الصحيفة وفي التغطيات المشتركة ، روح مرحة وقلم ساخر لا يشق له غبار وفكر عميق مستنير ، لم يحتمل قلبه المتعب ما يجري لوطنه من تمزق وإنشطار ودم.
من جانبهما نعى رجلي الاعمال يحيى الحباري وعبدالله علي السنيدار الزميل الصحفي القدير يحيى السدمي مدير تحرير صحيفة "٢٦سبتمبرنت" الالكترونية الذي أسهم بكتاباته الرصينة ونشاطاته الصحفية المسؤولة في معالجة الكثير من القضايا الوطنية وقدم عصارة جهوده الإعلامية  في خدمة مجتمعه.

من كلمات الفقيد
من يهنيني بعيد مماتي
من يغني لي بموت حياتي
من سيبكي لي ولا يبكي علي
حاضر ما كان كيف سآتي!
يحيى السدمي- ١٧ نوفمبر ٢٠٢٠ 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا