محليات

اطلع على أعمال المؤتمر الثاني للطب المخبري: الرهوي يؤكد أهمية التشخيص الدقيق والصحيح الذي يؤدي إلى نتائج صحيحة

اطلع على أعمال المؤتمر الثاني للطب المخبري: الرهوي يؤكد أهمية التشخيص الدقيق والصحيح الذي يؤدي إلى نتائج صحيحة

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي حرص المجلس السياسي الأعلى على دعم العلماء والعقول اليمنية وتوفير المناخ المناسب لتمكينهم من اداء دورهم في بناء المجتمع.

وأشار خلال زيارته للمؤتمر الثاني للطب المخبري الذي بدأ أعماله يوم امس الاول إلى أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات العلمية كونها تعد نقطة تواصل مع العلماء والمتخصصين في اليمن و دول العالم وتعزز من الصمود وكسر الحصار المفروض على أبناء الشعب اليمني .
وقال "ان يعقد مؤتمر علمي بهذه الضخامة وبمشاركة أكثر من 400 مشارك ومشاركة من نخبة الكوادر اليمنية فضلا عن المشاركات الخارجية عبر الفيديو هذا بحد ذاته جبهة لا تقل عن بقية الجبهات وأن العقول اليمنية دائما مبدعة عبر التاريخ".
ولفت عضو السياسي الأعلى الرهوي إلى أهمية التشخيص الدقيق والصحيح الذي يؤدي إلى نتائج صحيحة.
وأضاف" أن انعقاد هذا المؤتمر يعد نصر علمي يتواكب مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ويضاف إلى الانتصارات في مختلف الجبهات الأخرى".
 واستمع عضو السياسي الأعلى الرهوي خلال الزيارة إلى نقاشات المشاركين لبعض أوراق العمل .. معبرا عن ارتياحه بما وجده من نقاشات علمية جادة.
وطاف عضو السياسي الأعلى الرهوي بمعرض المختبرات الطبية المصاحب للمؤتمر وما يحتويه من أجهزة ومعدات طبية ومخبرية حديثة.
ويناقش المؤتمر الذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة بالمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية على مدى ثلاثة ايام تحت شعار "يداً بيد نرتقي بالطب المخبري 26 ورقة علمية وبحثية حول وضع الطب المخبري في اليمن والوبائيات الحقلية وكوفيد 19 وأخلاقيات مهنة الطب المخبري وخدمات نقل الدم والتوعية بمخاطر مقاومة المضادات الميكروبية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا