الأخيرة

المهندس الشريف عبود : في 3 أشهر تجاوزنا أزمة الغاز

تمكنت الشركة اليمنية للغاز من تحقيق استقرار كبير في توفير مادة الغاز المنزلي خلال الثلاثة الأشهر المنصرمة وذلك بفضل التخطيط الجيد وإيجاد الحلول الممكنة لعملية التوزيع.

وأوضح نائب المدير التنفيذي لشركة الغاز المهندس الشريف عبود مهدي، أن الشركة  ومنذ توليه للعمل وضعت استراتيجية تموينية بمادة الغاز المنزلي ساعدت على استقرار السوق وتوفير مادة الغاز عبر مسارات البيع المباشر بالطرمبات ومحطات التعبئة الى جانب ما يباع عبر عقال الحارات.
وأضاف المهندس الشريف عبود انه تم افتتاح 70طرمبة لتعبئة الغاز على مستوى أمانة العاصمة و12طرمبة على مستوى كل محافظة إضافة الى تزويد السوق بـ40 ألف أسطوانة وذلك لسحب التالف في أمانة العاصمة وانزال إلف أسطوانة جديدة مجانا في كل مديرية في العاصمة وألف في كل محافظة بهدف سحب الأسطوانات المتهالكة لدى المواطنين والتي أصبحت تشكل خطرا على حياتهم.
وأكد المهندس الشريف عبود ان المحطات المركزية مع الطرمبات وكذا البيع المباشر ساعد في عملية الاستقرار وتوفير الغاز لكل المواطنين بكل سهولة ويسر وأن شركة الغاز تسعى في “طار الإمكانيات المتاحة لسحب الاسطوانات التالفة من المواطنين رغم ان كميات الاسطوانات التالفة وأعمال الصيانة تحتاج إلى موارد مالية كبيرة والشركة تضع معيار السلامة كأهمية قصوى للمحطات وان محطات الغاز الموجودة في أمانة العاصمة تتبع شركات مرخصة وفيها شروط الأمن والسلامة وبعيدة عن التجمعات السكانية مع الحرص على وجود شروط الأمن والسلامة.
وقال المهندس الشريف عبود أطمئن المواطنين بتوفر الغاز المنزلي وسيتم البيع والتوزيع عبر ثلاثة برامج لتغطية احتياج المواطنين من هذه المادة باستمرار انطلاقا من حرص الشركة على توفير احتياج المواطن من مادة الغاز المنزلي وزيادة الكميات من هذه المادة ومنع انتشار السوق السوداء.
وحول استبدال أسطوانات الغاز التالفة، أكد الشريف عبود، أن الشركة اليمنية للغاز تستهدف خلال العام الجاري، استبدال وتوزيع 40ألف أسطوانة، منها 25ألف جديدة تم تصنيعها و15 ألف أسطوانة تم صيانتها، وسيتم توزيعها على أمانة العاصمة وبقية المحافظات.
وأكد المهندس الشريف عبود انه لدى الشركة توجه لاستبدال الأسطوانات التالفة وخلال عام 2025 سيتم سحب كل الأسطوانات التالفة واستبدالها بالمصانة والجديدة.. وحول انتشار أسطوانات صناعة صينية رديئة قال: "هذه الأسطوانات دخلت تهريب من مناطق المرتزقة ولم نرخص لأي أسطوانات خارجة عن المواصفات وتم التعميم بعدم تداولها كونها غير مطابقة ويتم سحب أي كميات منها في السوق.
وأشار المهندس الشريف عبود أن استقرار التوزيع وتوفير مادة الغاز قد حدّ من السوق السوداء وسيتم في القريب العاجل القضاء على السوق السوداء.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا