الأخيرة

إيران تلقي بالرعب مجدداً في قلب الكيان الاسرائيلي

أثار الصاروخ الاستراتيجي بعيد المدى"خيبر شكن" الذي كشفت عنه ايران عشية الذكرى الـ 43 لانتصار الثورة الاسلامية إهتمام الاعلام الاسرائيلي،

متوقفين مطولا عند دلالة اسم الصاروخ وما يحمله من رسائل واضحة للكيان الصهيوني .
كشف ايران النقاب عن صاروخ جديد باسم "كاسر خيبر" كان له وقع كبير في الكيان الاسرائيلي، توقيت الكشف عن الصاروخ ليس صدفة برأي المحللين الاسرائيليين الذين رأوا ان تزامن عرضه يأتي بعد استئناف جولة جديدة من المحادثات النووية في "فيينا" ولذلك فهو يعد خطوة تحمل الكثير من التحدي بشأن الخيارات التي قد تواجهها الدول المفاوضة وفي مقدمتها الولايات المتحدة اذا فشلت المفاوضات.
وسائل إعلام إسرائيلية إعتبرت "أن الهدف من كشف إيران لصاروخها الجديد في هذا التوقيت هو تلميح لمن يتفاوضون على اتفاق نووي جديد، ولإسرائيل وآخرين بأنّ البديل لاتفاق غير جيد للإيرانيين هو الحرب والتصعيد".
معلق الشؤون العربية في "القناة 13"، حيزي سيمانتوف، قال "إنّ إيران كشفت عن صاروخ بالستي من إنتاج حرس الثورة مداه 1450 كلم، ونظرياً قادر على الوصول إلى إسرائيل. وهذا ليس الصاروخ الأطول مدى، ولديهم صواريخ مداها 2000 كلم"، مضيفا أنّ "الادعاءات الإيرانية من حيث المدى واختراقه القبة الحديدية تُفحص في الغرب، ويمكن الافتراض أيضاً أنّها تفحص في إسرائيل".

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا