الأخيرة

رئيس لجنة حقوق الإنسان الإسلامية في بريطانيا يطالب بانهاء الحرب.. العدوان على اليمن يرتكب جرائم ومجازر شنيعة ضد المدنيين

رئيس لجنة حقوق الإنسان الإسلامية في بريطانيا يطالب بانهاء الحرب.. العدوان على اليمن يرتكب جرائم ومجازر شنيعة ضد المدنيين

وصف رئيس لجنة حقوق الإنسان الإسلامية في بريطانيا مسعود شجرة، الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان "العربي الغربي" في حربه ضد الشعب اليمني بأنها شنيعة،

تتعرض فيها حياة ملايين الافراد للخطر، وأكد على ضرورة الضغط على المحافل الدولية لإنهاء هذه الحرب.
ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن شجرة في تصريح له الليلة الماضية خلال الملتقى الافتراضي لدراسة أبعاد العدوان على اليمن، والذي أقيم برعاية مؤسسة الـ40 الدولية، قوله: إن "دعمنا لشعب اليمن ليس بسبب هجوم الدول الغنية عليه بل للإبادة البشرية التي يتعرض لها منذ 6 أعوام".
وانتقد بشدة العدوان الذي أدى الى تدهور الأوضاع في اليمن وشحة الأغذية والأدوية.. مضيفاً: إن هذا الشعب ورغم شحة إمكانياته وتدمير بنيته التحتية يقف صامدا ولا يطأطئ الرأس أمام المستكبرين.
وأدان رئيس لجنة حقوق الإنسان الإسلامية في بريطانيا عمليات القصف العشوائية وقتل المدنيين في اليمن.. قائلاً: "فضلا عن ذلك فإن جميع البنى التحتية والمستشفيات قد دمرت وقد وصفت منظمة الأمم المتحدة ذلك بأنه من أكبر الكوارث."
كما اعتبر جرائم الحرب هذه ضد شعب اليمن بانها العمل الأكثر شناعة المرتكب من قبل الدول الغربية والعربية.. مضيفاً: "ينبغي علينا الضغط على المحافل الدولية ومنها منظمة الأمم المتحدة لأن حياة ملايين الأفراد هي في خطر".
وتابع شجرة قائلاً: "بطبيعة الحال فإن الحكومات الغربية تمتلك الفيتو وستستخدم ذلك ولكن علينا ممارسة الضغوط ونعلن رأينا بحرية في جميع منابرنا عن دعمنا لليمن بوجه العدوان".
وفي ختام حديثه شدد على أن السعودية والإمارات تتكبدان الضرر المتزايد يوما بعد آخر.. قائلاً: إنني على ثقة بأن النصر سيكون حليف الشعب اليمني وسيحقق استقلاله وستكون هذه الحرب عبرة للمستبدين والمتغطرسين الذين سيحاكَمون في محكمة العدل الإلهية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا