الأخيرة

صدور كتاب «فتنة ديسمبر»

صدور كتاب «فتنة ديسمبر»

من المتوقع أن يصدر خلال الأيام المقبلة الكتاب التوثيقي عن أحداث 2017م (فتنة ديسمبر) عن دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة.
ويعتبر هذا الإصدار هو الأول الذي يوثق أحداث 2017م من أسبابها ومقدماتها الى نتائجها وتداعياتها.

ويستند الكتاب في عرضه لتلك الاحداث والمواقف الى وثائق تم عرض جزء منها في الكتاب لاسيما ما يتعلق بعلاقة الرئيس الأسبق علي صالح بدول العدوان.
ويتحدث الكتاب عن لقاء العاشر من رمضان ومحاولات انصار الله إثناء صالح عن المضي في مخططه وكذلك يتطرق بشكل مفصل الى مواقف السيد القائد عبدالملك الحوثي وخطابه في لقاء العاشر رمضان ودعوته لحكماء اليمن الى العمل من أجل تعزيز تماسك الجبهة الداخلية.
وفي فصل خاص يتطرق الكتاب الى ما حدث في شهر أغسطس 2017م حيث كان صالح يعد العدة لتفجير احداث الفتنة في ذلك الموعد لولا الخروج الشعبي وكذلك التحرك الكبير للأجهزة الرسمية وكذلك إقامة الحجة على صالح الذي تراجع في اللحظات الأخيرة لكنه لم يتراجع بشكل نهائي حيث عمل على تأجيل قراره بالانحياز لدول العدوان.
وما بين أغسطس وديسمبر 2017م جرت عدة أحداث أمنية جراء الاعتداءات على الأجهزة الأمنية والمواطنين من قبل مسلحي صالح ومليشياته وكذلك جهود الوساطات وتحركات ومواقف الرئيس الصماد وصولاً الى فعالية المولد النبوي في 29نوفمبر 2017م.
ويوثق الكتاب أحداث يوم الثاني من ديسمبر منها الخطاب الأول للسيد عبدالملك الحوثي وكذلك اعلان صالح تنفيذ مخططه الفتنوي ومحاولة مليشياته بسط سيطرتها على احياء من العاصمة وكذلك على بعض مراكز المحافظات ثم يتطرق الكتاب الى الخطاب الثاني للسيد عبدالملك الحوثي وكيف كان يغلب لغة الحوار والعقل والمنطق ويدعو زعيم مليشيات الخيانة الى التوقف والعودة الى جادة الصواب وكذلك دعوته لشرفاء المؤتمر للتدخل بعد ان أشاد بموقفهم.
ايضاً تطرق الكتاب الى احداث الأحد وكذلك أحداث الاثنين منها الكشف عن تفاصيل مقتل الرئيس الأسبق زعيم الفتنة علي صالح بحسب التحقيقات مع من تم القاء القبض عليهم إضافة الى اعترافات حول الفتنة والاعداد لها وتفجيرها والتواصل بدول العدوان ومعلومات أخرى.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا