الأخيرة

تقيمها منظمة رائدات العدالة للتنمية والحقوق:اليوم بصنعاء.. ندوة عن انتهاكات وجرائم العدوان بحق نساء اليمن

تحت شعار "انتهاكات العدوان على النساء في اليمن.. جريمة لن تغتفر" تقيم منظمة رائدات العدالة للتنمية والحقوق اليوم بصنعاء ندوة ومعرض صور توضحان معاناة المرأة اليمنية في ظل العدوان الغاشم وما تتعرض له من جرائم القتل والتشريد وسوء الخدمات الصحية والتعليمة،

والمجاعة وسوء التغذية، بالإضافة إلى الآثار النفسية والاجتماعية  كجرائم مكتملة الأركان.
وفي تصريح خاص لصحيفة "26 سبتمبر" أوضحت الدكتور هدى العماد رئيسة منظمة رائدات العدالة للتنمية والحقوق أن الهدف من الندوة فضح جرائم العدوان بحق النساء في اليمن التي تعد انتهاكاً ومخالفة لديننا الإسلامي والقوانين والعهود والمواثيق الدولية.
 مشيرة إلى أن الندوة ستحظى بمشاركة واسعة من خبراء القانون والأكاديميين والأكاديميات، بالإضافة إلى معرض صور ينظمه طلاب وطالبات جامعتي المعرفة وسبأ يوضح حجم معاناة المرأة في ظل العدوان بعنوان" الصورة تتكلم".
وأضافت رئيسة منظمة رائدات العدالة للتنمية والحقوق أنه سيقام على هامش الفعالية تكريم لنماذج من الأسر المنتجة" رائدات في الاكتفاء الذاتي" عرفاناً لصمود وتحدي المرأة اليمنية للظروف التي سببها العدوان والحصار..
 ولفتت الدكتورة هدى العماد إلى أن محاور الندوة ستشمل العهود والاتفاقيات الدولية المجرمة للانتهاكات، وحقوق النساء في اليمن "مواثيق معاهدات اتفاقيات وواقع...صورة وحدث"، ومحاور الآثار الصحية والنفسية والاجتماعية والتربوية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا