الأخيرة

حركة حماس تدعو لتحرك شعبي داعم لخطوات الأسرى

حركة حماس تدعو لتحرك شعبي داعم لخطوات الأسرى

دعت حركة المقاومة الاسلامية حماس أمس جماهير الشعب الفلسطيني وأهالي الأسرى والمحررين إلى المشاركة بفعاليات نصرة الأسرى الإداريين ودعم خطوتهم بمقاطعة محاكم الاحتلال الاسرائيلي رفضًا للاعتقال الإداري.

ونقلت قناة (فلسطين أون لاين ) عن القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك في تصريح صحفي : إن "الهيئات الشعبية والفعاليات الشبابية ونادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى سيعلنون عن فعاليات شعبية وجماهيرية لوقف هذا الظلم الواقع على أبناء شعبنا وأسرانا البواسل".
ووصف أبو كويك الاعتقال الإداري بأنه "سيف الظلم المسلط على رقاب أبناء شعبنا" مؤكداً دعمه لخطوات الأسرى الإداريين بسجون الاحتلال قائلا: "لقد تم اتخاذ موقفٍ وطنيٍ وجماعيٍ يتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية وغير المسبوقة لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري".
وكان الأسرى الإداريون قد أعلنوا مقاطعة نهائيّة بدءًا من أمس السبت لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي في إطار مواجهتهم سياسة الاعتقال الإداريّ بوصفها مسرحية صورية ظالمة لا تخدم سوى "الشاباك".
وأعلنت لجنة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال بدء مشروع المقاطعة الشاملة لمحاكم الاحتلال الخاصة بالاعتقال الإداري بكافة مستوياتها (بداية استئناف عليا).. وذكرت اللجنة في بيان أنّ القرار جاء بالتنسيق مع جميع الهيئات التنظيمية لفصائل العمل الوطني والإسلامي مشيرة إلى أنها قامت بتنسيق الخطوة مع هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير والمؤسسات ذات العلاقة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا