الأخيرة

امن أمانة العاصمة يحقق إنجازات أمنية متميزة ويضبط 1117 قضية خلال شهر أكتوبر الماضي

امن أمانة العاصمة يحقق إنجازات أمنية متميزة ويضبط 1117 قضية خلال شهر أكتوبر الماضي

حقق أمن أمانة العاصمة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها، خلال شهر أكتوبر الماضي 2020.
وذكرت إحصائية صادرة عن أمن الأمانة أنه تم ضبط 1117 قضية خلال أكتوبر الماضي كما تم اكتشاف 110 قضايا جنائية كانت مجهولة، وتم ضبط مرتكبيها، وإحالة عدد 603 قضايا جنائية إلى النيابة.

وبينت الإحصائية أنه تم استعادة 10 سيارات مسروقة، 4 دراجات نارية، كما تم ضبط عدد 170 جريمة سرقة مختلفة منها: 4 سرقات بالإكراه، 21 سرقة من على سيارات، 4 سرقات دراجات نارية، 12 سرقة من محلات، 21 سرقة من أشخاص ( نشل)، 15 شروعاً في السرقة، 25 سرقات أخرى، و38 نصب واحتيال و5 قضايا انتحال الصفات و 7 قضايا نهب للممتلكات الخاصة بالقوة. كما تم ضبط ثلاث عصابات وهي كالآتي:
– الأولى: عصابة مكونة من 4 أشخاص تمارس جرائم النصب والاحتيال باستخدام الساعات المزورة، وقد اعترفوا بارتكاب 24 جريمة. – الثانية: عصابة تمارس جرائم سرقة السيارات، وقد اعترفوا بارتكاب عدد 11 جريمة سرقة سيارات وتصريفها، وقد تم استعادة 3 سيارات. – الثالثة: عصابة تمارس جرائم الاتجار بالمخدرات.
وتم ضبط متهم لقيامه بالسرقة بالإكراه لحقيبة نسائية، وقد اعترف بارتكاب 3 جرائم سرقة حقائب نسائية بالإكراه.
وأوضحت الإحصائية أنه تم ضبط 6 قضايا قتل عمد واحالة المتهمين فيها إلى النيابة، وضبط 119 قضية شروع في قتل، واتخاذ الإجراءات القانونية فيها، كما تم فيها ضبط 5 قضايا تزييف عملات، وقضيتي تزوير محررات، وقضيتي ترويج عملة غير متداولة .
وضبط أمن الأمانة خلال شهر أكتوبر الماضي، 20 شخصاً لقيامهم بإطلاق النار في الأعراس والمناسبات، كما تم ضبط 17 متهما مطلوبين في قضايا جنائية، أحدهم فار من سجن محافظة تعز، وضبط عدد 32 شخصاً مطلوبين في قضايا جنائية للمحافظات الأخرى، و75 متهما بموجب أوامر نيابية.
وحسب الإحصائية فإنه تم ضبط 11 متهما لعلاقتهم وارتباطهم بمرتزقة العدوان خلال شهر أكتوبر الماضي.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا