محليات

قيادي في المؤتمر يكشف خفايا فتنة 2 ديسمبر .. حراسة علي عبدالله صالح تركوه بتوجيهات من طارق

قيادي في المؤتمر يكشف خفايا فتنة 2 ديسمبر .. حراسة علي عبدالله صالح تركوه بتوجيهات من طارق

 عثرت الأجهزة الأمنية في الجامع على أجهزة اتصالات لاسلكية متطورة
  كشف عاطف محمد حسين عاطف الذي عرف نفسه بنائب رئيس اللجنة التحضيرية لأحرار المؤتمر.. في حوار مع صحيفة «26سبتمبر» عن خفايا وأسرار فتنة الـ2 من ديسمبر

ومن يقف خلفها وتفجيرات جامع دار الرئاسة التي استهدفت الرئيس السابق حينها وقيادات الدولة.
وأوضح أن طارق عفاش كان له الدور السلبي المرتبط بالعمالة بقوى اقليمية ودولية هي من عجلت بالإطاحة بعمه علي عبدالله صالح ومن تسببت بكثير من المآسي بحق الشعب والوطن.. قضايا هامة تم التطرق لها في سياق الحوار التالي إلى التفاصيل:  

حوار / عفاف الشريف
> قبل خمس سنوات تم بعون الله القضاء على أحداث فتنة 2ديسمبر 2017م حدثنا عما تعرفه من تفاصيل عنها؟
>> ما أود توضيحه هو أنه تم الإعداد والتحضير لتلك الفتنة مع الاعداد والتحضير للاحتفاء بالذكرى السنوية لتأسيس المؤتمر الشعبي العام، وتم تقسيم العاصمة صنعاء إلى أكثر من ستة 6مربعات، وكل مربع أوكلت اليه مهام بهدف الانقضاض على الشريك في المجلس السياسي الأعلى والانقضاض على الاجهزة الامنية التي كانت قوية وتتحلى باليقظة الدائمة خاصة وبلادنا تواجه اعتى عدوان عالمي تقوده امريكا واسرائيل عبر أدواتها المتمثلة في السعودية التي اعلنت العدوان من داخل البيت الأبيض في أمريكا في 26مارس 2015م، ومعها بعض الدول العربية مع الآسف والامارات التي تنفذ أجندة اسرائيل في المنطقة العربية بأكملها عامة واليمن خاصة.
> برأيك ماهي الأدوات التي كان يعتمد عليها في تنفيذ مخطط 2 ديسمبر 2017م؟
>> أدوات الإمارات ممثلة بالخائن والعميل الكبير طارق محمد عفاش، الذي كان يجند ويحشد المجاميع في معسكر الشهيد حسن الملصي، في الظاهر بحجة وذريعة رفد الجبهات بالمقاتلين، بينما كان في باطن الأمر عكس ذلك وهو اختراق الجبهات وأضعافها وتسليمها للعدو، وما يؤكد صحة ذلك هو عند استلام طارق عفاش، جزءا من جبهة الساحل تم إسقاطها وتسليمها للعدو الاماراتي وتلك المناطق هي "المخا- يختل- الخوخة" وبعض المناطق المجاورة لها.
> كيف تم افشال مخطط فتنة 2ديسمبر 2017م بوجهة نظرك الشخصية؟
>> فشل العدوان وأحبطت مخططاته وتبخرت آماله، وفشلت أدواته وعملاؤه على رأسهم طارق وعمار، وانتصرت صنعاء وتطهرت من خونة الداخل , وكما أسلفت سابقا أن يقظة الأجهزة الأمنية أنقذت الشعب من فتنة تفجر الوضع وإراقة دماء الالاف من الابرياء.
ولتوضيح حقيقة إفشال المخطط نطرح الحقائق كما هي للرأي العام بأنه كان جامع الشعب أكبر وكر تُحاك فيه المؤامرات و كان فيه غرفة عمليات يديرها ضباط يتبعون الأخوين عمار وطارق، حيث ان عمار كان يديرها بارتباط مباشر مع الامارات ، بينما طارق ينفذ التوجيهات ويترجمها عمليا في الميدان .. حيث كانت مهمة تلك الغرفة رصد الجيش واللجان والمواقع ورفع احداثياتها الى غرفة عمليات العدوان وبعدها يتم الاستهداف .
> كيف تم اكتشاف غرفة عمليات العدوان في جامع الشعب ؟
>> رفض طارق عفاش دخول "انصارالله" إلى الجامع لأجل تأمين فعالية أحياء ذكرى المولد النبوي، مما أثار ذلك الرفض القاطع الشكوك عند "انصارالله".. وبعد اقتحام الجامع تم كشف هذه الغرفة وكشف الشبكة التي كانت مرتبطة بالعدو رأساً وتم إحباط كل المخططات القذرة ومصادرة أجهزة الاتصالات والتنصت.
الأجهزة الأمنية كشفت النوايا الخبيثة التي كان يخفيها عمار وطارق واتضح سبب رفضهم وتمنعهم من دخول الجامع ، حيث عثرت الأجهزة الأمنية داخل الجامع على عدد من أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي لا تستخدمها سوى الدول المتقدمة وأجهزتها الأمنية والعسكرية، بالإضافة إلى عربة فحص" إكس راي "متنقل 1، وعثرت أيضا على أطقم مدرعة وعادية وصواريخ لو الأمريكية وقواذف الآر بي جي ومعدلات نوع شيكي وغيرها، مما يؤكد ذلك الكم الهائل من المعدات والآليات والأسلحة الثقيلة والخفيفة سبب كافي لرفض تسليم الجامع لانصار الله لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، وبذلك تحولت شكوك الأجهزة الأمنية إلى حقائق واقعية.
وهنا ينبغي على كل مواطن أن لا ينخدع في أسرة عفاش خاصة ان الحقائق تكشف للجميع ليدركوا ان الوضع الداخلي كان مخترقا بشكل كبير جدا من قبل العدوان عبر ادواتهم في داخل.
> ما هو الأثر الايجابي من كشف غرفة العمليات في جامع الشعب وإفشال تلك المؤامرة؟
>> بعد كشف تلك الغرفة التي وسط جامع الشعب، تبخرت وفشلت كل مخططات العدوان وتم هدم كل ما بناه لهم ادواتهم وعملاؤهم في الداخل طارق وعمار عفاش, وبفضل الله بعد هذا الإنجاز تحصنت الجبهة الداخلية من الاختراق والخيانة وتقدمت صنعاء سياسياً وانتصرت عسكرياً وتحولت الجبهات من وضع الدفاع إلى الهجوم.
> قتل رئيس المؤتمر الشعبي العام، ولكن عددا كبيرا من افراد حراسته الشخصية اختفوا وخاصة انه كان رئيس الجمهورية.. فأين هم؟
>> حراسة علي عبدالله صالح الشخصية لم يختفوا بل هربوا بتوجيهات طارق لانهم يتبعون طارق ويتبعون توجيهات طارق وتم تعيينهم حماية شخصية وجسديه لـ علي عبدالله صالح من قبل طارق ولم يكونوا يتبعون علي عبدالله صالح رأسا ولا يأتمرون بتوجيهاته، هربوا وتركوه يواجه موته المخطط من قبل طارق وحياة طارق اهم لهم من علي عبدالله صالح.. اما بالنسبة اين هم، البعض منهم او الجزء الكبير منهم موجودون في ساحة العمالة والارتزاق مع طارق في الساحل الغربي يحمونه ويحمون مصالح الامارات، وجزء بسيط منهم موجودون في صنعاء لم يغادروها لانهم عارفين ان طارق هو من ورط عمه وورطهم.
> تساؤلات كثيرة حول طارق عفاش تثير هاجس الرأي العام .. وهي كيف نجا طارق عفاش من الموت الذي يطارد عمه في حادثة جامع الرئاسة.. والثانية في فتنه 2ديسمبر.. مع ان طارق مسؤولا عن الحماية الرئاسية الشخصية لرئيس الجمهورية حينها وكرئيس للمؤتمر الشعبي العام بعد ذلك؟
>> المفروض لا نقول طارق نجا من الموت بل هو من صنع الموت لعمه ونفذ مخططات اسياده الاماراتيين والسعوديين للتخلص من عمه وتوريطه في حرب خاسرة مع أنصار الله والشعب اليمني لأن الامارات والسعودية هي المخطط وهي الموجه لقتل علي عبدالله صالح لأنها تبحث عن عملاء جدد وطارق وعمار اخيه هما أفضل العملاء في نظر الدولتين اما بالنسبة لحادث جامع دار الرئاسة هي بداية المخطط لقتل علي عبدالله صالح بتوجيهات السعودية والامارات عن طريق ابن اخيه الذي كان قائد الحرس الخاص "طارق" الذي أدخل المتفجرات الى مسجد دار الرئاسة ولا احد يستطيع ان يدخل شيئا الى دار الرئاسة متفجرات او غيرها الا بتوجيهات قائد الحرس الخاص حتى بعد نزول علي عبدالله صالح من السلطة لم يتابع ولم يوكل محاميا في القضية لمتابعة المنفذين للحادثة لأنه يعرف أن ابن اخيه متورط فيها ولا يريد أن يفتضح ابن اخيه أمام الناس ويعرف من الذي كلفه للتخلص منه.
واستمرار طارق في حماية علي عبدالله صالح بعد الحادثة ومعرفة علي عبدالله صالح انه المنفذ لجريمة دار الرئاسة كانت بضغوط الجهات التي يعمل معها طارق وكان طارق يمتلك ملفات يبتز بها عمه، الملفات كانت تدين علي عبدالله صالح في اشياء كثيرة فسكوت علي عبدالله صالح على طارق ليس من اجل شيء بل من اجل الملفات التي بيد طارق.
> كيف كانت معاملة انصار الله مع المتورطين في احداث فتنة 2 ديسمبر ولقاء الرئيس الشهيد الصماد بعدها بقيادة المؤتمر الشعبي العام؟
>> بصراحة انصار الله لم نستطع ان نوفيهم حقهم من الثناء بما قدموه سواء مع الوطن او مع المتورطين في فتنة 2ديسمبر تعاملوا باخلاق وانسانية وشيم وقيم ومروءة وتعامل قرآني والدليل على ذلك اطلاق سراح كل المعتقلين المتورطين في الفتنة بعد الفتنة بأيام اما بالنسبة للقاء الرئيس الشهيد الصماد بالمؤتمر بعد الفتنة كان لقاء رجوليا فيه الكثير من القيم والاخلاق والترفع عن الصغائر وتعامل الصماد مع المؤتمر وكأن شيئا لم يكن لأنه يمتلك اخلاقا عالية قرآنية واكبر دليل على ذلك بأنه قال لقيادات المؤتمر أنتم منا وفينا وانتم اخوتنا لنا ما لكم وعلينا ما عليكم ولن نسمح لاي كائن كان ان يفرق بين الإخوة سواء كانوا من الانصار او المؤتمريين استمروا في حزبكم الوطن يتسع للجميع.. اما انا بالنسبة لي لو كان الامر بيدي لاغلقت المؤتمر الشعبي العام الى الابد ولكن قيادة المسيرة عظيمة ممثلة بالقائد العلم السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي دائما متسامح ومترفع واتمنى ممن يقابلهم السيد بإحسان ان يقابلوه بإحسان
ما سر اهتمام الامارات بطارق عفاش في تنفيذ اجندتها الصهيونية في اليمن والتي فشلت جميعها ؟
اهتمام الامارات بطارق ليس من اجل شخصه بل من أجل مصالح الامارات واسيادها الاسرائيليين والامريكيين والامارات لن تجد أفضل من طارق واخيه عمار لن تجد افضل منهم عملاء هؤلاء عملاء يملكون معلومات عن اليمن ومقدراتها وجزرها وموانئها ونفطها وغازها وثرواتها وامكاناتها وجغرافيتها وتضاريسها واسرارها واشياء كثيرة يعرفونها بصفتهم كانوا مقربين من عمهم اكثر من غيرهم، والحديث عن اهتمام الامارات بهم يحتاج شرحا مفصلا، نتركه للأيام.
> كشفت في احدى لقاءاتك عن صفقات اسلحة فاسدة.. فما هي اسرار تلك الصفقات.. ومن الذي يقف خلفها؟
>> صفقات الاسلحة وليست فقط صفقة اسلحة عدة صفقات في جميع المجالات ولكن تحديدا صفقات الاسلحة التي كان يستوردها الخائن عفاش واولاده وخصوصا صفقات ابنه احمد كانت صفقات فاسدة اسلحة مستخدمة ومنتهية خرجت عن الخدمة كان احمد عفاش عندما كان قائد الحرس الجمهوري للقوات الخاصة يستوردها على أساس أنها جديدة وهي منتهية ومتهالكة كان احمد عفاش يوجه بإعادة تأهيلها مع أنها لا تصلح واطلائها برنج والاستعراض بها على أنها جديدة سنزودكم بوثائق تكشف فسادهم وكذبهم على الشعب وسرقتهم للشعب اليمني بمليارات الدولارات على أساس انهم كانوا يستوردون اسلحة جديدة وهي خارجة عن الخدمة ونتمنى منكم في الصحيفة بما انها تتبع الجيش كشف الفساد الذي كان موجودا في المؤسسة العسكرية في عهد الخائن عفاش وابنائه كي يعرف الشعب من كان يحكمه شلة لصوص وعملاء ومرتزقة.
> انت شخصيا ممن غادروا صنعاء بعد احداث ديسمبر.. فما الذي جرى بعد خروجكم من صنعاء؟
>> انا لم اغادر صنعاء من ذات نفسي ولكن استدعاني الخائن والمرتزق طارق عفاش بأن التحق به من اجل استعادة كرامتنا وعزتنا ولكن اتضح بأنه من يلتحق بطارق او بصفوف من يقاتلون مع العدو الاماراتي والسعودي بلا كرامة ولا عزة ولا شرف.. والحديث يطول.
> ما الذي دفعك للعودة الى صنعاء وترك المرتزقة.. نريد التوضيح أكثر؟
>> عدت من أجل كرامتي التي كانت مستباحة من قبل الاماراتي وعدت بعد اكتشافنا باننا خُدعنا وبعد انكشاف الخديعة عدنا كي نرفع روسنا بين اخواننا الجيش واللجان الشعبة باستعادة وطنا المحتل من قبل اشباه الرجال سعودي واماراتي والذي اوهمنا الخائن طارق عفاش بانهم يساعدونا لاستعادة وطنا بينما اكتشفنا باننا المساعد الرئيسي للمحتل.. اما بالنسبة لما قدمت من خدمات للوطن والتي على قول المجاهد محمد البخيتي انها اربكت صفوف العدوان لا تعتبر شيئا مهما قدمت من تضحيات واشياء كبيرة ليست منة مني بالواجب اني اضحي بدمي وكل ما املك في سبيل هذا الوطن وفي سبيل الدين والامة.
> عند عودتك للوطن كيف كان استقبالك من قبل قيادة انصار الله ؟ وهل فعلا تعرضت لبعض المضايقات كما سمعنا؟
>> عند عودتي وقد تحدثت عنها أكثر من مرة لم أجد إلا الحب والاحترام والتقدير والشهامة والكرم والاخلاق القرآنية من قبل انصار الله فسلامي واحترامي وتقديري ومودتي لهم ولمواقفهم الرجولية واخلاقهم القرآنية وتعاملهم الذي يجعلك تنحني اجلالا واكبارا لهاماتهم الشامخة والتي ستظل شامخة بإذن الله، يعجز لساني عن إعطائهم حقهم من الكلام ومن يقول اني تعرضت لمضايقات أقول له انت كاذب فأنا اصبحت احد المجاهدين بقيادة ابو جبريل يحفظه الله.
> ماهي رسالتك لأنصار الله الشريك الاساسي مع المؤتمر الشعبي العام في المجلس السياسي الأعلى ؟
>> رسالتي لانصار الله شكرا لكم بحجم السماء والارض وحجم المواقف التي قدمتموها انتم الدرع الحصين لهذا الوطن والصخرة الصلبة التي تتحطم عليها كل المؤامرات القذرة ورسالتي لكم يا انصار الله مرة أخرى طهروا مؤسسات الدولة من كل الخونة والمتذبذبين والملونين ومن مواقفهم ضبابية ورسالتي لقيادة المؤتمر الشعبي العام التاريخ لن يرحم احدا عاملوا الاحسان بإحسان وقدموا للوطن الشيء اليسير من الوفاء.. الشعب وثق بكم عدة عقود ولكن للأسف اغلب من يقاتل مع المرتزقة ويقف مع العدو هم محسوبون عليكم وهذه ستبقى وصمة عار في جبينكم اذا لم تطهروا المؤتمر من كل الخونة والمرتزقة وعلى رأسهم احمد عفاش وان تتحرروا من الوصاية العفاشية وان يكون ولاؤكم لله وللوطن وللشعب ولقضايا الامة، يكفي عقودا عديدة واليمن تحت الوصاية السعودية والاماراتية والإسرائيلية والامريكية فقد حان الوقت بأن تقفوا وقفة حقيقية وصادقة مع شركائكم انصار الله ليس بالكلام انما بالمواقف فالأفعال ليست كالأقوال التاريخ لن يرحم احدا.
> تشير بعض المصادر ان معظم ضباط الحرس الجمهوري يقاتلون في صفوف طارق مع العدوان تحت سيل من التهديدات والابتزازات واخرها بالتصفيات والاغتيالات فما صحة ذلك؟
>> الصحيح ان ليس اغلب ضباط الحرس الجمهوري مع طارق اغلب ضباط الحرس الجمهوري والافراد التحقوا في المسيرة القرآنية والمجاهدين في الميدان وعلى راسهم اخي ورفيق دربي المجاهد العظيم حسن الملصي أما بالنسبة لمن هم مع طارق لم يتبق معه الا القليل من الحرس وهم ممن يبحثون عن المصالح والبعض مرتزقة والبعض مخدوعين فمن لديه مصلحة بقي عند طارق ومن هو مرتزق يلقى حتفه ويتم دفنه بدون حتى تشييع ومن هو مخدوع وانكشف بانهم خدعوه فيقومون بتصفيته لكي لا يعود واغلب المخدوعين قد عادوا الى حضن الوطن ولم يتبق الا لفيف من الخونة والمرتزقة واللصوص فمصيرهم مصير كل مرتزق.
> كلمة اخيرة تودون قولها لم نتطرق لها في اللقاء؟
>> رسالتي اوجهها في البداية لقيادة انصار الله وعلى راسهم الحبيب والشهم الكريم والاب العظيم سيدي وقائدي السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي عز اليمن والامة شكرا لك ولكل رجالك الصادقين المخلصين المحسنين المثابرين على عظيم مواقفهم ورجولتهم وانسانيتهم وشهامتهم وكرمهم ورسالتي لكل من تبقى مخدوعا ان يصحوا فسفينة النصر ستصل في القريب العاجل الى بر الامان والى بر النصر بقيادة العلم السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي فكونوا ركاب على هذه السفينة على الاقل ولو لم يكن لكم مواقف يكفي انخداع ويكفي بيع وتهاون في حق وطننا وشعبنا وامتنا واختم برساله واحدة مع ان الرسائل كثير هذه الرسالة لقيادة المؤتمر الشعبي العام التاريخ لن يرحم احدا ودماء الشهداء ايضا لن ترحم احدا التضحيات التي قدمها العظماء الشهداء والجرحى واليمنيون بشكل عام عظيمة وكبيرة لا احد يستهين بها هي من ستبني الوطن وستبني الامة وهي من ستكون كالبحر لا تقبل الميتة قلوبها وضمائرهم مرتزقة وخونه.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا