أخبار وتقارير

الشاعر محمد احمد البحري لـ« 26 سبتمبر »: بدايتــي الشعرية هي  للوطن والدفاع عن مظلوميتنا ضد كل المعتدين

الشاعر محمد احمد البحري لـ« 26 سبتمبر »: بدايتــي الشعرية هي للوطن والدفاع عن مظلوميتنا ضد كل المعتدين

الشاعر محمد أحمد أحمد البحري من مواليد ١٩٩٣بكالوريوس تربية رياضية مدينة حبابه..  بدأ بكتابة الشعر عام ٢٠١٥ م وله العديد من القصائد الشعرية وكتب أيضا زوامل جهادية

وقد شارك في العديد من الندوات الثقافية والشعرية وأيضا له قصائد في حب الوطن والغزل وغيرها ،حول هذا الموضوع التقت 26 سبتمبر بالشاعر محمد احمد البحري وأجرت معه هذا اللقاء..

لقاء: عبدالقادر الشاطر
 <ما أهم أعمالك التي خرجت للعلن ؟
>> لديا العديد من الأعمال الدينية كليب اشغل أوقاتك عباده وسيدي يا رسول الله والعيد عيد العافية .
الجهادية .زامل ابن اليمن سيد الرجال وزامل إلى الميدان وكليب نبض التكامل .
 والاجتماعية .شيلة فزعه حبابيه . وأيضاً أبطال حبابه .
 والغزلية الكثير منها أبرزها .مابش معي حظ في الدنيا للفنان سام البشيري وماأشتيش زواجه ثانيه للفنان عبدالله الصعدي ويا وقت عاد نفسي بشي للفنان شرف القاعدي، وغيرها من الأعمال التي لا أتذكرها الان  .
<ما الفرق بين الزامل والشعر وأيهما أكثر تأثيرا ؟
>> الشعر والزامل نبض واحد لا يكتمل أحدهم الا بالآخر فالشاعر يكتب الكلمات والمنشد يلحنها وينشدهوكلاهما لهما نفس التأثير .
الشعر يعتبر جبهه بحد ذاته ولا يقل اهمية عن الرجال في الجبهات ما اهم القصائد التي القيتها في هذا المنحى ؟
أحياناً يكون سلاح الشعر أقوى من سلاح الحرب في التأثير على المعنويات والتحفيز والشموخ والعزة ولقد لاحظنا ذالك خلال سنوات الحرب السابقة .أما بالنسبة للقصائد التي ألقيتها في هذا الجانب لاحصر لها فلقد كانت بدايتي الشعرية هي  للوطن والدفاع عن مظلوميتنا ضد كل المعتدين .
>ما اهم المشاركات التي شاركت بها ؟
>> أهم المشاركات شاعر الصمود عام ٢٠١٦م على قناة اليمن وحصلت على لقب شاعر التوشكا .وبرنامج يمن الشموخ على قناة اليمن وبرنامج شعري  على قناة سبأ وبرنامج خيمة الشهيد النمري على قناة المسيرة .وبرنامج موكا كافي على قناة اليمن اليوم.وبرنامج يمن كافي على قناة الهوية. وبرنامج يمن الصمود على إذاعة صنعاء وبرنامج  شموخ القوافي على أذاعة صوت الشعب  وبرنامج ميادين الجهاد على إذاعة ٢١ سبتمبر .
وأيضا البرنامج المسابقاتي الشعري شعراء ومنشدون والذي تقيمه وزارة الداخلية وقد حصلت على المركز الأول.ولقب شاعر الأمن الرابع في اليمن .
إضافة الى العديد من المشاركات أبرزها فعاليات مهرجانات الرسول الأعظم كل عام وأيضاً الوقفات الاحتجاجية والتعبوية وغيرها. وأيضاً المشاركة في إحياء الأفراح والمناسبات.
<ما الصعوبات التي تواجهونها ؟
>> الصعوبات كثيرة جداً ولكن أبرزها التهميش من قبل وزارة الثقافة وإتحاد الشعراء والمنشدين .وكل ما أنجزته في مسيرتي الشعرية هو بمجهود شخصي ونفقه شخصيه.
أيضاً من ضمن الصعوبات عدم وجود جهة خاصة لتوثيق أعمالنا الادبيه لذالك تعرضت للكثير من السرقة لقصائدي ولا وجود لمن يحمي حقوقنا .
..والسبيل الوحيد لكي نتعافى من هذه المشكله هو اهتمام وزارة الثقافة بنا وتفعيل دورنا في مجالنا وحفظ حقوقنا لكي نجتهد أكثر ونحقق كل طموحاتنا.
<ما أفضل قصيدة ألقيتها ونالت حبك لها ؟
>> أفضل قصيده وأقربها إلى قلبي قصيدة ( قبِلة الحب ) والذي أهديتها لأمي الغالية في عيد الأم .
<كلمة اخيرة ؟
>> شكراً جزيلاً لكم على هذه الفته الكريمة وإن شاء الله القادم أجمل ولن ترى الدنيا على أرضي وصيا.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا