أخبار وتقارير

الرئيس الشهيد الصماد عنوان للوفاء ورمز للبناء

الرئيس الشهيد الصماد عنوان للوفاء ورمز للبناء

الشيخ / عبدالله حسين المنذري
سيبقى الشهيد الرئيس صالح الصماد حياً فينا بمشروعه الوطني النهضوي وثقافته القرآنية وروحيته الإيمانية ومسيرته الجهادية وبمبادئه وقيمه ومكارم أخلاقه ونبل صفاته..

فقدم بذلك نموذجا متميزاً ومتفرداً في البذل والعطاء والتضحية والفداء وفي حمل المسؤولية بأمانة وصدق واخلاص وعزم على البناء والتنمية وتحقيق النهوض الحضاري الشامل بالوطن في كافة المجالات ومختلف الاتجاهات والأصعدة.. ولذا كان الشهيد الرئيس الصماد نموذجاً متميزاً كرجل دولة حكيم شجاع صادق مخلص ومتفاني، كما كان ملهما روحيا في تجسيد أرقى وأسمى معاني حب الوطن وكذا تجسيد حقائق الصدق في تسخير الوقت والجهد وبذل الدم والروح فداءً للوطن وذوداً عن حياضه وحمايةً لسيادته واستقلاله ودفاعاً عن حرية وعزة وكرامة أبناء شعبه.
عاش الشهيد الرئيس صالح الصماد، حرا كريما مخلصا وفيا لأمته وشعبه وقاد البلد من خلال منصبه الذي شغله رئيسا  للمجلس السياسي الأعلى باقتدار وكفاءة في أصعب مرحلة مر بها وطننا الحبيب.. كانت حنكته السياسية واستلهامه لأهداف المسيرة القرآنية في كل مراحل قيادته للبلاد كان نموذجاً للوطني الحر والشجاع، وكانت التضحية والشهادة في سبيل الله هدفا وغاية في مسيرة نضاله في خدمة الوطن ومحاربة قوى العدوان حتى نال الشهادة التي تحدث عنها وحث القادة والمسؤولين على اعتبارها أسمى أمانيهم للدفاع عن الوطن وكرامته وحريته من قوى العدوان.. ولست مجحفا بحق الأحرار والشرفاء من أبناء الوطن، أن اعتبرت الشهيد الصماد أفضل من قاد اليمن في مرحلة تعد من أصعب مرحلة تعرضت فيها البلد إلى مؤامرة حاقدة لم يسبق في تاريخ اليمن أن تعرضت لمثلها حيث تآمر وتكالب أكثر من 15 دولة، فكان الشهيد الرئيس الصماد صمام أمان في تماسك الجبهة الداخلية ومجابهة قوى العدوان ولم يثنه واجبه الجهادي من القيام بما يمليه عليه الواجب الوطني في إعادة ترميم البناء الهيكلي لمؤسسات الدولة نتيجة التصدع الذي الحقته بها قوى العدوان والشر وعصابات الإرتزاق والعمالة والخيانة.
 لقد مثل رحيل الشهيد الصماد خسارة كبيرة للوطن، لكن تاريخ وذكرى استشهاده أصبحت اليوم محطة لتجديد العهد في السير على نهجه الجهادي في التصدي لقوى العدوان والغزو والاحتلال، وكذا مواصلة مشواره التنموي ومشروعه النهضوي لبناء وتنمية الوطن والنهوض به نهوضاً حضارياً شاملاً في كافة المجالات وعلى شتى الأصعدة والاتجاهات.
إنه الشهيد صالح الصماد عنوان البذل والعطاء والتضحية والفداء والاخلاص والوفاء وحب الوطن والذود عن عزة وكرامة وحرية الشعب .. شعار "يد تحمي ويد تبني" وكذا "اما النصر أو الشهادة"، ومنحه الله ما تمناه وهي الشهادة في سبيله..
الرحمة والخلود لروحه الطاهرة ولأرواح كل الشهداء العظماء، ولا نامت أعين الجبناء.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا