أخبار وتقارير

التواجد الأمريكي في المهرة وأبعاده

التواجد الأمريكي في المهرة وأبعاده

صالح بن سالم المهري
محافظة المهرة هي ثاني أكبر محافظة في اليمن وهي بوابة اليمن الشرقية ومنذ بدء العدوان على اليمن ظهرت الاهداف السعودية واضحة في محافظة المهرة .

بداية من دخول قوات عسكرية في ديسمبر 2017 واخراج القوات العسكرية من مطار الغيضة وبعد ذلك محاولات تجنيد اماراتية لما يسمى بالنخبة المهرية والتي فشلت بسبب يقظة أبناء المهرة .
في يونيو 2018 بدأ اعتصام المهرة السلمي بقيادة الشيخ علي سالم الحريزي رفضا لسيطرة القوات السعودية على مطار الغيضة والمنافذ البرية صرفيت وشحن وميناء نشطون.
وخلال السنوات الماضية فشلت السعودية في تمرير مشاريعها في المهرة ومنها الانبوب النفطي واستحداث معسكرات على الشريط الساحلي كما كانت تريد أن تفعل في المهرة مثلما حدث في ارخبيل سقطرى عبر اسقاطها وتحويلها إلى قواعد عسكرية تابعة للإمارات والكيان الصهيوني.  
وقد حاولت السعودية خلال السنوات الماضية اتهام ابناء المهرة بالإرهاب وفشلت في ذلك بسبب تورط الاستخبارات السعودية في نقل عناصر القاعدة وداعش إلى المهرة، بعد ذلك حاولوا أن يثيروا قضية التهريب والتي يتخذونها اليوم منطلقاً للتدخل الامريكي والبريطاني.
حيث اصحبت أبعاد التدخل الامريكي والبريطاني واضحة بعد الفشل السعودي وجاء التدخل الامريكي البريطاني الواضح والصريح باستحداثات وتدريبات داخل مطار الغيضة الدولي إلى جانب سعي أمريكا للسيطرة على الشريط الساحلي للجمهورية اليمنية .
تدرك أمريكا أكثر من غيرها أن الشريط الساحلي الشرقي لليمن مهم لذلك جاء التدخل الامريكي الواضح والمفضوح في المهرة لم يكن وليد اللحظة ولكنه منذ أول يوم من العدوان على اليمن. . اخيراً أؤكد أن أبناء المهرة رافضين للمحتل ونؤكد أننا لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الصلف الامريكي السعودي وسيكون هناك خطوات تصعيدية خلال الفترة القادمة من لجنة اعتصام أبناء المهرة بقيادة الشيخ علي سالم الحريزي والتي يعول عليها أبناء  المهرة جميعا لطرد الاحتلال  .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا