أخبار وتقارير

أسس ومنطلقات المشروع القرآني

أسس ومنطلقات المشروع القرآني

*الشيخ / صالح محمد الزعكري
بينما كانت الأمة الإسلامية غارقة في سباتها العميق وعدوها الأزلي المتمثل برأس الكفر والطغيان الأمريكي الصهيوني يسعى للإجهاز عليها وذبحها من الوريد إلى الوريد

قيَّض الله لهذه الأمة علم من أعلام الهدى من آل بيت المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
ومن مديرية مران في محافظة صعدة أشرق نور المشروع القرآني المبارك لهداية الأمة والعودة بها إلى درب الاستقامة والرشاد على يد الشهيد القائد حسين بدر الدين رضوان الله عليه.
ورغم كثرة الصعوبات والتحديات والمخاطر التي اعترضت درب الشهيد القائد ظل إيمانه قوياً وراسخاً بحقيقة أن قدر هذه الأمة ليس الانبطاح والانكسار والضعف والاستسلام أمام عدوها بل قدرها النهوض والوقوف على قدميها قوية مقتدرة كما أراد لها الله لا كما أراد لها الأعداء.
وفقاً لهذه الأسس والمنطلقات أعلن الشهيد القائد موقفه الرافض لطغيان واستكبار الصهاينة والأمريكان وعملائهم من منافقي الداخل والخارج.
كان موقف الشهيد القائد وسعيه ونضاله من أجل تصحيح مسار الأمة والعودة بها إلى طريق الحق والاستقامة سبباً في إعلان الحرب العسكرية عليه ومن معه من رفاق دربه.
وطيلة ثلاثة أشهر من العام 2004م توالت حملات وهجمات الحرب العسكرية الغاشمة التي ارتكب خلالها عملاء الأمريكان مجازر إجرامية بشعة لا يمكن وصفها بحق الأبرياء من أبناء محافظة صعدة وكان أن انتهت تلك الحرب بفقدان الشهيد القائد ومثَّل فقدانه بالنسبة للأمة خسارة فادحة لا يمكن تعويضها.
ظن العدو أن حلم القضاء على مشروع الشهيد القرآني قد تحقق باستشهاده ولكنه ظل يجَهل حقيقة أن الشهيد القائد قد غرس المشروع القرآني المبارك في قلوب المؤمنين الذين تحولوا بفضل ما تشربوه من قيم ومبادئ ذلك المشروع إلى كتلة صلبة من الإيمان تتحرك في كل الاتجاهات لسد الثغرات ومواجهة التحديات الطارئة ودرء المخاطر المحيقة والمحدقة بالأمة يقودهم علم جديد من أعلام الهدى هو السيد القائد عبدالملك بدر الدين - حفظه الله - ذلك القائد الاستثنائي الذي استطاع أن يواصل مسيرة السير بمشروع الهداية القرآني ويمضي به بخطى ثابتة وواثقة نحو تحقيق الأهداف المرجوة التي تتجلى ثمار تحقيقها اليوم بوضوح في أكثر من اتجاه.
ونحن نعيش اليوم ذكرى استشهاد الشهيد القائد حسين بدر الدين رضوان الله عليه تبرز أهمية معرفة وإدراك أسس ومنطلقات مشروعه القرآني والعمل بها وترجمتها بصورة فعلية في ميادين وجبهات المواجهة مع العدو.
كما يجب أيضاً تسخير كافة الإمكانات والقدرات لخدمة ذلك المشروع القرآني المبارك وإثرائه ونشره وتعميمه وترسيخه في أوساط المجتمع من خلال تنظيم الفعاليات والورش وعقد الندوات العلمية والأكاديمية لمناقشة أطروحات الشهيد القائد وتسليط الضوء عليها واكتشاف جواهرها النفيسة التي لا تقدر بثمن كونها دروس من هدي القرآن الكريم الذي لا يقتصر هديه وتوجيهاته على جماعة أو فئة أو طائفة أو مذهب أو بلد بل يخص ويشمل أبناء الأمة الإسلامية جمعاء.
*عضو مجلس الشورى

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا