أخبار وتقارير

وقفة في رحاب المدينة الجميلة

وقفة في رحاب المدينة الجميلة

محمد علي الذيفاني
مدينة إب التي يندر جمالها.. الواقعة على هضبة مرتفعة تحيط بها الجبال الشامخة بشموخ شهدائها العظماء, المدينة التي عرفت بأبنائها وعلمائها وأدبائها الذين كانوا ولايزالون في طليعة القوى الوطنية المناهضة للمخاطر المحدقة بالوطن والشعب..

وفي هذا السياق جاء انعقاد الورشة التربوية والإيمانية التي ضمت كوكبة من المثقفين المشاركين فيها , وبالتأكيد أن مخرجات هذه الورشة التربوية والايمانية كانت فعالة ومفيدة للمشاركين فيها لما تخللها من محاضرات ودروس ونقاشات قيمة أسهمت مخرجاتها بشكل فاعل في توسيع مدارك ومعارف المشاركين في الجانب التربوي والثقافي المنبثق من كتاب الله الكريم .
ومما ميز هذه الورشة هو المحاضرات القيمة للسيد القائد- يحفظه الله- والذي أضاف لمسة نيرة بشرح تتعانق فيها النصوص القرآنية المباركة بأطروحات الشهيد القائد- رضوان الله عليه.
دروس تحار العقول عن وصفها لما تحمله من نعمة الهداية الإلهية والمعاني العظيمة ولكشف عن أسرار الآيات القرآنية وجمالها وجاذبيتها وتركيبها المعجز ودروس بصبغة إيمانية ورؤية قرآنية احتضنتها هذه المدينة ذات الطابع الجمالي والتوسع العمراني التي انتصرت للسلم والتعايش بين ابنائها في أحلك الظروف وأشدها على الإطلاق التي تعرض فيها اليمن لأعتى عدوان همجي غاشم عبر مختلف حقب التاريخ.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا