الأخبار

المتوكل:تحرك الجيش واللجان في مارب في الطريق الصحيح

القى  وزير الصحة الدكتور طه المتوكل في المسيرة الجماهيرية الحاشدة  بصنعاء  كلمة بارك فيها انتصارات الجيش اليمني في كل الجبهات، وقال:"نسمع تصريحات المجتمع الدولي بأن اليمن يتعرض لأسوأ كارثة إنسانية، ونسأل اليوم الأمم المتحدة والرئيس الأمريكي، أليست أمريكا هي التي صنعت هذه الأزمة"؟

المتوكل:تحرك الجيش واللجان في مارب في الطريق الصحيح

وأكد المتوكل أن حصار الأمريكيين لشعبنا قتل المواطنين، وعدوانه دمر أكثر من 50% من مرافقنا الصحية، لافتًا إلى أن أكثر من 523 مستشفى ومركز طبي دمره تحالف العدوان الأمريكي منذ بدء الحرب.

وأضاف متسائلا إن أكثر من 8000 امرأة يمنية تموت كل عام بسبب الحصار، فأين هي منظمات حقوق المرأة وحقوق النساء؟ وتابع بقوله: "إن أكثر من 300 طفل يمني يموت كل يوم، وأكثر من 3 مليون طفل يعانون من سوء التغذية، وهذا كله بسبب العدوان والحصار الأمريكي".

وأشار إلى أن تحرك الجيش واللجان اليوم في مارب هو في الطريق الصحيح الذي لا بد أن نتحرك فيه، لأن العالم لم يتحرك لدعم شعبنا، وشعبنا لا يراهن على مجلس الأمن بل يراهن فقط على الله وقيادته وأياديه.

وقال: كقطاع طبي وصحي، نقول للوفد المفاوض أن يكون رفع الحصار هو الشرط الأساسي قبل أي تفاوض، لأنه يقتل الشعب اليمني، مفوضًا القيادة لأي عمل وتحرك لتحرير كل الأراضي اليمنية وللدفاع عن المستضعفين.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا