الأخبار

45% من سكان اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم  التقرير المقدم من وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم بشأن تحليل التصنيف المرحلي المتكامل لانعدام الأمن الغذائي الحاد في الجمهورية اليمنية الذي يغطي الفترة أكتوبر -ديسمبر 2020م و يمتد إلى يونيو 2021م والذي أعدته السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بالوزارة.

45% من سكان اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي

وشخّص التقرير واقع انعدام الأمن الغذائي المتنامي في أوساط اليمنيين نتيجة قرابة ست سنوات من العدوان والحصار والحرب الاقتصادية الشاملة ضد الشعب اليمني.

وبين التقرير أن 13 مليون و500 ألف شخص أي ما يعادل 45 بالمائة من السكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد .. مؤكداً أن هذا العدد مع منتصف هذا العام مرشح في حال استمر العدوان والحصار للزيادة ليصل إجمالي حالات انعدام الأمن الغذائي وبمستويات عالية إلى 16 مليون و500 ألف شخص بزيادة ثلاثة ملايين شخص مقارنة بنهاية العام الماضي.

ولفت التقرير إلى ضرورة انهاء العدوان ورفع الحصار لوقف التدهور المريع والمتفاقم في معدلات انعدام الأمن الغذائي وغيرها من المؤشرات السلبية المتصلة بحياة السكان واحتياجاتهم الأساسية.

وحمل مجلس الوزراء تحالف العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي ومرتزقته ومجلس الأمن الدولي مسؤولية الأوضاع المأساوية التي وصل إليها الشعب اليمني نتيجة ست سنوات من العدوان والحصار بالتزامن مع الحرب الاقتصادية الشاملة ومآلاتها الانسانية والجنائية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا