الأخبار

الدرة يطلع المديرة الجديدة لمنظمة التجارة العالمية على الصعوبات التي تواجه الاقتصاد اليمني

هنأ وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، نجوزي اوكونجو ايويالا، بمناسبة انتخابها مديرا عاما لمنظمة التجارة العالمية.

الدرة يطلع المديرة الجديدة لمنظمة التجارة العالمية على الصعوبات التي تواجه الاقتصاد اليمني

وأشار وزير الصناعة في برقية التهنئة، إلى الصعوبات التي تواجه الاقتصاد اليمني نتيجة العدوان والحصار الخانق وعدم تمكن اليمن من الحصول على المساعدات الفنية وبناء القدرات انطلاقا من بروتوكول انضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية.

وقال " ننتهز هذه الفرصة لنشرح بإيجاز الوضع في اليمن منذ العام ٢٠١٥م بسبب الحرب والحصار الخانق الذي أصبح عقبة كبيرة أمام الاقتصاد اليمني ونتيجة لذلك لم يتمكن اليمن من تطبيق مبدأ تدفق التجارة كمبدأ أساسي من مبادئ منظمة التجارة العالمية ما تسبب في حدوث أكبر مجاعة في العالم بحسب تصنيف الأمم المتحدة ".

وعبر عن التطلع للعمل مع المديرة الجديدة لمنظمة التجارة العالمية، لتعزيز التعاون مع المنظمة وإيصال صوت اليمن والنظر في قضيته للمساعدة في إنهاء العدوان والحصار والسماح لسفن النفط بالدخول إلى ميناء الحديدة وكذا العمل على تحقيق دمج اليمن في الاقتصاد العالمي.

وتمنى الوزير الدرة للمديرة العامة الجديدة لمنظمة التجارة العالمية النجاح في مهامها .. مؤكدا الاستعداد للتعاون مع المنظمة لتعزيز العلاقات بين الجانبين.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا