الأخبار

دعوات إسرائيلية لتحرك عسكري جديد ضد اليمن

ليس غريباً أن تعبر تل أبيب عن انزعاجها من تطورات المشهد في بلادنا وأن تصف هذه التطورات بالخطيرة في معرض تحذيراتها المستمرة من انتصارات الجيش واللجان الشعبية وتحرير المزيد من أراضي البلاد مقابل انكسارات للمزتزقة وتحالف العدوان.

دعوات إسرائيلية لتحرك عسكري جديد ضد اليمن

عيران ليبرمان نائب رئيس مركز القدس للدراسات وضابط سابق في الجيش الإسرائيلي أشار الى إمكانية أن يقدم الكيان الإسرائيلي نصائحه للولايات المتحدة ولدول تحالف العدوان ضمن المشاركة الإسرائيلية في هذا التحالف من خلال دعم المنظومة الدفاعية للامارات والسعودية إضافة الى الاستفادة من الاستخبارات الإسرائيلية وكذلك الصواريخ والقنابل الموجهة.  

وحذر عيران ليرمان من ان الخطورة الشديدة على الكيان الإسرائيلي تتمثل في تمكن الجيش واللجان الشعبية من تحرير كل البلاد والوصول الى باب المندب.

ودعا الى بشكل غير مباشر الى تحرك امريكي سعودي اماراتي بدعم إسرائيلي من أجل كسب الحرب.

هذا وتتابع مراكز الدراسات الإسرائيلية ووسائل الإعلام تطورات الوضع في اليمن في ظل مخاوف تبديها تل أبيب من حسم المعركة لصالح الجيش واللجان الشعبية وهو ما يعني هزيمة ادواتها الامارات والسعودية فقد سبق وأن دعت تل أبيب واشنطن الى استمرار دعم السعودية في حربها على اليمن.

يذكر أن الكيان الإسرائيلي كان له دور كبير في تحريض دول الخليج على شن عدوان على اليمن وذلك قبل 26مارس 2015م وقاد ذلك التحرك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا