الأخبار

اوكسفام : منع بيع الاسلحة للسعودية خطوة.. بقي 3 خطوات هي الاهم ..؟

26 سبتمبر نت : ترجمة خاصة .. اكد سكوت بول مسئول منظمة اوكسفام ان القرار الامريكي بحضر بيع الاسلحة للسعودية والامارات سيكلف الولايات المتحدة مليارات الدولارات كانت ستجنيها.

اوكسفام : منع بيع الاسلحة للسعودية خطوة.. بقي 3 خطوات هي الاهم ..؟

واضاف بانه قرار جريئ للرئيس الحالي بان يقوم بالغاء تراخيص كانت في اطار التصدير.

مشيرا الى انها اسلحة لم تكن عادية لانها كانت تستخدم في انتهاك القوانين الدولية وزيادة المجاعة و انعدام الامن في اليمن دونما  وجود افق لحل سياسي.

وقال في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر .. ان الكونغرس  ابلغ تجار الاسلحة والمشترين بان العديد من هذه المبيعات خارج مصلحة الولايات المتحدة وهو الامر الذي صوتت عليه غالبية اعضاء المجلس.

واكد ان الادارة السابقة سربت صفقات الاسلحة من خلال حالة طوارئ مزيفة من اجل احباط اي تحرك للكونغرس في هذا المجال.

وقال سكوت بول ان عمليات بيع الاسلحة الى السعودية والامارات توقف تماما ويجب ان يتوقف بشكل دائم.

واوضح ان استخدام الاسلحة بشكل مستمر في تنفيذ هجمات يكون ضحاياها اعداد هائلة من المدنيين الامر الذي ساهم في انهيار الخدمات الاجتماعية والاقتصادية.

واكد اذا كان وقف بيع الاسلحة هي الخطوة الاولى فان الخطوة الثانية هي الغاء اسم انصار الله من التصنيف والخطوة الثالثة استعادة التمويل للاستجابة الانسانية للعاملين.

وقال ان تلك الخطوات يجب ان تتبعها الخطوة الاهم وهي محاسبة دول التحالف السعودية والامارات ومسائلتها عن الانتهاكات وضم جميع اليمنيين في عملية سياسية شاملة.

واشار الى ان تلك الخطوات عقيمة اذ ان الولايات المتحدة لاتوجد لديها استراتيجية حقيقية وذات مصداقية للسلام في اليمن حتي يتم نزع الدعم المقدم للخليج وهو الدتم الذي اصبح هو السمة الاهم للولايات المتحدة

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا