الأخبار

×

تحذير

Joomla\CMS\Cache\Storage\FileStorage::_deleteFolder فشل الحذف index.html

جريمة استهداف مدرسة الفلاح بنهم شاهد على الإرهاب الامريكي

من منا لا يتذكر تلكم الجريمة المروعة  التي ارتكبها طيران العدوان السعودي  الأمريكي  في استهداف مدرسة الفلاح في مديرية نهم بمحافظة صنعاء الثلاثاء 10يناير2017م

جريمة استهداف مدرسة الفلاح بنهم شاهد على الإرهاب الامريكي

هذه الجريمة البشعة التي اسفرت عن  استشهاد وإصابة نحو 23 من طلاب وطالبات ومعلمي المدرسة ، الغارات العدوانية خلفت 8 شهداء طلاب وطالبة، بالإضافة إلى جرح 15 آخرين، واستشهاد معلم  

 العدوان يُقتل الأطفال بالزي المدرسي، في ظل صمت دولي موحش ، جرائم متعددة وصور كثيرة لأطفال في أعوامهم الدراسية الأولى، مزقت أجسادهم الطاهرة صواريخ الآثمين والطغاة.

هذه الجريمة جزءً من  الجرائم التي ارتكبها العدوان السعودي الامريكي بحق طلاب المدارس في اليمن منذ بدء عدوانه في 26 مارس 2015م ..

  دمر العدوان أكثر 869 مدرسة، وتسبب بإخراج 1200 مدرسة من الخدمة بسبب الأضرار التي لحقت بها جراء القصف المباشر..

وأسفرت غارات طيران العدوان عن استشهاد 306 من طلاب المدارس بينهم 38 طفلاً و 8 نساء.. وتسببت بإصابة 418 بينهم 48 طفلاً وامرأتان في قصف استهدف 49 مدرسة ومعهد، أغلبها تتبع وزارة التربية والتعليم، في أكثر من 10 محافظات، وكان من أبشعها :

  صعدة

في منطقة جمعة بن فاضل مديرية حيدان محافظة صعدة، وفي السابعة والنصف من صباح السبت 13 أغسطس 2016م قام طيران العدوان بقصف مدرسة القاهرة مباشرة ، الغارة أدت إلى استشهاد 6 أطفال من طلاب المدرسة ومعلم وشيخ طاعن في السن كان بجوار المدرسة حال القصف، وتسببت بإصابة 22 طفلاً من الطلاب و 4 من المدرسين والمدنيين.

في 29 فبراير 2016م الساعة 11 من صباح الاثنين عاود طيران العدوان قصف المدرسة ذاتها وأدت إلى استشهاد 7 مدنيين وجرح 16 آخرون وأدى القصف أيضا إلى تدمير ما تبقى من المدرسة.

وفي 6 يناير 2017م جدد طيران العدوان استهداف المدرسة نفسها ما أدى إلى استشهاد 9 وإصابة 4 أغلبهم من الأطفال الطلاب.

 إب

– وفي 7 إبريل 2015م قصف طيران العدوان مدرسة الرشيد في مديرية السدة محافظة إب اسفرت عن استشهاد 3 أطفال وجرح 10 آخرون.

– وفي 23 إبريل 2015م قصف طيران العدوان مدرسة السحول في مديرية المخادر – إب أدت إلى استشهاد رجلين وإصابة 7 آخرين من الطلاب.

– في 28 أغسطس 2015م، قصف طيران العدوان كلاً من : مدرسة ٢٦ سبتمبر في مديرية حبيش، فاستشهد طفلان وامرأتان وجرح 5 رجال..

المعهد العالي للمعلمين في السحول مديرية المخادر، استشهد مدني وجرح سبعة آخرون.

أمانة العاصمة

– في أمانة العاصمة قصف طيران العدوان كلاً من : مدرسة ابن سيناء – مديرية الوحدة، والمعهد المهني – مديرية الثورة، ومدرسة الجريزع – شعوب، ومركز النور للمكفوفين – الصافية، أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

محافظة صنعاء

صنعاء المحافظة شهدت استهدافاً متعمداً للمدارس ودور العلم من قبل طائرات العدوان، فقد قصف العدوان كلاً من: مدرسة الفلاح الأساسية بمديرية نهم التي لم تُمحَ من الذاكرة صورة الطفلة ( إشراق ) وهي تفترش التراب شهيدة بزيها المدرسي وجوار حقيبتها المدرسية.. ففي الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء 10 يناير 2017م قام طيران العدوان بقصف مدرسة الفلاح الأساسية في منطقة بني زتر مديرية نهم محافظة صنعاء، أثناء دخول الطلاب والطالبات لتأدية اختبارات نصف العام الدراسي.. الغارة أدت إلى استشهاد 3 أطفال بينهم الطفلة إشراق، واستشهاد 3 من الكوادر التربوية بينهم وكيل المدرسة.. وتسببت بإصابة 4 أطفال ومدني واحد، وأدت إلى تدمير جزء من المدرسة وبعض المنازل المجاورة..كذلك استهدفت طائرات العدوان الغاشم مدرسة دار الشريف في خولان، والمعهد المهني في الرقة – همدان، ومدرسة عبدالله الوزير – بني حشيش، ومدرسة حضران – بني حشيش، والمدرسة التعليمية في رجام – بني حشيش، والمعهد التقني – بني مطر، ومدرسة الحسين في بني يوسف – الحيمة الداخلية، ومدرسة ومعهد مهني – الحيمة الخارجية، وعاود استهداف مدرسة الإمام الحسين في بني يوسف – الحيمة الداخلية، ومدرسة الفلاح – مديرية نهم، ومدرسة النجد الأخضر – نهم، ومدرسة المغمار – مناخة.

  تعز

في 20 يناير 2016م ارتكب طيران العدوان السعودي مجزرة مروعة بحق طلاب مدرسة للأيتام في حارة الحرير بمحافظة تعز أسفرت عن استشهاد 12 طالبا وطالبة ومعلمتهم في جريمة وحشية استهدفت أطفال أيتام لم تتجاوز أعمارهم عشرة سنوات.

  عمران

في يوم الثلاثاء 18 أغسطس 2015م قام طيران العدوان السعودي بشن خمس غارات جوية استهدفت مبنى نقابة المعلمين التربويين جوار كلية التربية بمحافظة عمران.

حيث تم استهداف مبنى نقابة المعلمين أثناء تواجد عدد من المدرسين وموظفي مكتب التربية, والذين كانوا يقومون بأعمال التحضير والتجهيز للامتحانات القادمة للشهادتين الأساسية والثانوية المزمع إجراءها في التاسع والعشرين من الشهر نفسه.

وأسفرت هذه الجريمة عن استشهاد 21 تربويا وأربعة أطفال وإصابة 21 آخرين معظمهم من المعلمين بينهم امراتان.

كما دمر القصف 11 منزلاً بينها 3 منازل دمرت بشكل كامل فيما تضرر 8 منازل بأضرار مادية جسيمة منها تهشيم نوافذ مبنى كلية التربية بالإضافة إلى تضرر 7 سيارات كانت متوقفة في الشارع العام.

 

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا