الأخبار

خارطة جيولوجية ومتحف (علوم البحار) للحديدة

أقر اجتماع اليوم برئاسة القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم آليات إعداد خارطة جيولوجية وإنشاء المتحف الجيولوجي وعلوم البحار للحديدة

خارطة جيولوجية ومتحف (علوم البحار) للحديدة



وأقر الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة عبد الجبار محمد ومحمد حليصي وأحمد دهموس ومديري عموم فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وليد القدمي والأراضي إبراهيم الهادي والأشغال صالح شرف والوحدة التنفيذية زيد المرتضى سرعة البدء في إعداد الخارطة لما لذلك من أهمية في الحفاظ على الثروات المعدنية.

وكلف الاجتماع لجنة برئاسة وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد وعضوية كل من مديري عموم النفط وهيئة المساحة والأراضي والأشغال والوحدة التنفيذية بإعداد خارطة لتحديد المواقع على الطبيعة ووضع التعليمات والإرشادات اللازمة عليها.

وتطرق الاجتماع إلى إمكانية إنشاء المتحف الجيولوجي وعلوم البحار في المحافظة، حيث استعرض مدير فرع الهيئة الدراسة الخاصة بإنشاء المتحف في مدينة الحديدة.

وأشار القدمي إلى أن المتحف سيكون نسخة من المتحف الجيولوجي في رئاسة الهيئة بالعاصمة صنعاء والذي يشمل نماذجًا من أنواع الثروات المعدنية البرية والبحرية المختلفة التي تزخر بها محافظة الحديدة.

كما أكد القائم بأعمال المحافظ أهمية الحفاظ على الثروات المعدنية، مشددًا على ضرورة الإسراع في إنجاز الخارطة الجيولوجية التي تضمن عدم إهدار تلك الثروات.

وأشاد بجهود فرع هيئة المساحة بالمحافظة وحرصه على توثيق كافة المواقع والثروات خدمة للصالح العام، مؤكدًا حرص قيادة السلطة المحلية على دعم كافة الجهود التي تسهم في خلق تنمية حقيقية في المحافظة.

 

الصورة تعبيرية

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا