الأخبار

رويترز تكشف عن عجز قياسي في ميزانية «حكومة المرتزقة»

26 سبتمبر نت: خاص | اكدت وكالة رويترز ان (حكومة مرتزقة الاحتلال في اليمن) تعاني من عجز في الميزانية بلغ ذروته وانها ستواجه مشاكل ابتداء من الشهر المقبل.

رويترز تكشف عن عجز قياسي في ميزانية «حكومة المرتزقة»

واضافت ان الإحتياطي النقدي في البنك المركزي في عدن على وشك النفاد ما يرفع سعر الدولار في المحافظات المحتلة فوق ١٣٣٥ ريالا.

وذكرت الوكالة عن ثلاثة مصادر في حكومة المرتزقة إن الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي في عدن انخفض بشدة ويقترب من النفاد، وأن التعهدات المالية التي أعلنت عنها ‎السعودية والإمارات قبل عام لا وجود لها ولم تصل الى الان.

‏واكدت ان عجز الميزانية لدى ما يسمى «حكومة مجلس القيادة الرئاسي المدعومة من من الاحتلال السعودي» بلغ ذروته عند 82 % فيما اشار مسؤول رفيع المستوى في مركزي عدن ان (حكومة المرتزقة) ستواجه ابتداء من الشهر المقبل مشاكل ومعاناة فيما يخص صرف مرتبات المحسوبين عليها وذلك بعد توقف تصدير النفط.

وكانت القوات المسلحة اليمنية -صنعاء- قد حذرت شركات النفط العاملة في اليمن من العمل في تصدير اي شحنات نفطية قبل تسوية مرتبات موظفي الدولة وذلك بمفاوضات التهدئة الجارية مع دول العدوان.

حيث اعقبت تحذيرها بعمليات ميدانية استهدفت "منع نهب النفط" من ميناء الضبة النفطي في حضرموت.

واكدت صنعاء في اعقاب ذلك ان الثروة النفطية ثروة سيادية لكل أبناء اليمن، ويجب أن تسخَّر من أجل تخفيف معاناته، ودفع مرتبات موظفيه، ودعم الخدمات الأساسية". 

 

الى ذلك 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا