الأخبار

خلال عام واحد وصول اكثر من 250 الف مهاجر من القرن الافريقي الى اليمن

26سبتمبرنت / خاص : كشف تقرير رسمي عن وصول اكثر من 250 الف مهاجر من القرن الافريقي الى اليمن مابين عام 2018-2019م .

خلال عام واحد وصول اكثر من 250 الف مهاجر من القرن الافريقي الى اليمن


واكد التقرير الذي نوقش في مجلس الشورى إلى أن اليمن استقبل منذ توقيعه على اتفاقية 1951م الخاصة باللاجئين مئات الآلاف من المهاجرين القادمين من دول القرن الأفريقي والذين وصل عددهم في السنوات الأخيرة إلى نحو 250 ألف مهاجر من إثيوبيا وأرتيريا والصومال.
وأشار إلى أن المحرك الرئيس لهذه الموجات البشرية الواصلة من اللاجئين هي عصابات تهريب دولية تتفرع منها شبكات تضم عناصر من جنسيات مختلفة، إضافة إلى الدور الذي يلعبه تحالف العدوان من خلال تسهيل عملية دخولهم وعبورهم لسواحل المحافظات الجنوبية والشرقية وتسهيل تدفقهم للمناطق الشمالية.
وأرجع التقرير أسباب هجرة الأفارقة إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية والحروب الأهلية في بلدانهم، والتحرك بحرية داخل الأراضي اليمنية.
وبين أن من أهم العوامل التي تشجع الأفارقة على القدوم إلى الأراضي اليمنية تتمثل في الموقع الجغرافي للبلد وقربه من السواحل الإفريقية، ووجود عصابات تهريب تستغل أوضاعهم الإنسانية الصعبة.
وأوصى التقرير بضرورة معالجة قضايا اللجوء والهجرة من القرن الإفريقي إلى اليمن، وتضافر جهود الجهات المختصة، وتوحيد الرؤى والمفاهيم حول هذه الظاهرة وآثارها على المجتمع اليمني من مختلف النواحي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا