الأخبار

غدا .. انطلاق اول رحلة جوية من مطار الحديدة

اطلع وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري ورئيس لجنة صافر زيد الوشلي وفريق من بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها" اليوم الثلاثاء، على وضع مطار الحديدة الدولي ومسارات تهيئته للخدمة بعد ثمانية أعوام من توقف الرحلات.

 غدا .. انطلاق اول رحلة جوية من مطار الحديدة

وخلال الزيارة استمع الوكيل البشري والوشلي وفريق البعثة الأممية، من مدير المطار أحمد طارش والمختصين، إلى شرح حول الإجراءات التي تم اتخاذها لعملية هبوط وإقلاع أول طائرة من المقرر وصولها غدا منذ استهداف طيران العدوان للمطار.

كما استمعوا إلى إيضاح حول مجمل الأضرار التي تعرضت لها البنية التحتية للمطار والتدمير لصالات الاستقبال والوصول ومدرج الطيران والمرافق الخدمية.

وأكد الوكيل البشري ضرورة اضطلاع فريق دعم اتفاق الحديدة، بدور فعال لدعم تأهيل وصيانة الأضرار التي تعرض لها المطار لضمان إعادته للخدمة.

وأشار إلى ما يمثله المطار من أهمية للتجارة والسفر إلى الخارج ونقل المرضى للعلاج، لافتا إلى أن استمرار توقف خدمات المطار والرحلات الجوية يفاقم معاناة أبناء الحديدة والمحافظات المجاورة.

فيما أوضح رئيس لجنة ملف صافر أن الزيارة تهدف لمعاينة الترتيبات والمعالجات للتهيئة التجريبية المقررة يوم غد الأربعاء لهبوط طائرة قادمة من جيبوتي.

من جانبه، عبر فريق بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة عن الشكر لقيادتي السلطة المحلية بالمحافظة ومطار الحديدة على التعاون مع البعثة في تنفيذ مهامها، مؤكدين أن الزيارة تأتي في إطار تفقد إجراءات السلامة لتأمين المسار التجريبي لهبوط وإقلاع الطائرة المقرر وصولها غدا

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا