الأخبار

40 درجة مئوية درجات الحرارة في المناطق الصحراوية

ذكر  المركز الوطني للأرصاد الجوية  ان  المناطق الصحراوية والساحلية تشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة تراوحت  درجات الحرارة العظمى مابين (34-40) درجة مئوية.

40 درجة مئوية درجات الحرارة في المناطق الصحراوية

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية ًعلى أرخبيل سقطرى وخاصة الاجزاء الجنوبية والشرقية لها.

كما توقع المركز هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية على اجزاء من  محافظات ( تعز، إب، ريمة،  حجه، المحويت والضالع) وقد تشمل أجزاء من محافظات ( شبوة ،ابين و لحج) والسواحل الغربية و الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها وسهل تهامة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الصادرة اليوم تلقى 26 سبتمبرنت" نسخة منها المواطنين في مناطق هطول الامطار من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر من الانهيارات الصخرية والتدني الملحوظ في مدى الرؤية الافقية على الطرقات الجبلية أثناء هطول الأمطار وإرتفاع الموج وإضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى.

ونبه المركز  الإخوة المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية بضرورة أخذ الإحتياطات اللازمة من الأجواء الحارة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

*كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-

اب : 14.6

تعز : 3.9

المحويت : 0.3

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا