الأخبار

افتتاح عيادات بالمشفى العسكري وتجهيز مشاريع بالقطاع الصحي بتعز

26سبتمبر نت / رفيق الحمودي | في ظل اهتمامات الدولة بتوفير الخدمات الأساسية وخاصة بالقطاع الصحي للمواطنين بمحافظة تعز بنطاق سيطرة حكومة الإنقاذ الوطني، يجري التجهيز لإنشاء مراكز صحية ومستشفى عام حكومي بالمحافظة خاصة وان جل المشافي الحكومية استولى عليها مرتزقة العدوان السعودي داخل مدينة تعز بنطاق سيطرة الاخوان وتحالف العدوان.

افتتاح عيادات بالمشفى العسكري وتجهيز مشاريع بالقطاع الصحي بتعز

وتشهد مديريات تعز الواقعة تحت نطاق سيطرة السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني ما اصبح يعرف بتعز الجديدة نشاطا تنمويا وخدميا كبيرا وتنفيذ مشاريع لتلبية احتياجات المواطنين من الخدمات الاساسية وخاصة بالمجال الصحي.

وفي هذا الاطار افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان السامعي والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبداللطيف المهدي، الاربعاء مشروع العيادات الخارجية للمستشفى العسكري العام بمحافظة تعز.

ويأتي افتتاح مشروع العيادات الخارجية بالمستشفـى العسكـري في إطار توسيع وتحسين خدمات المستشفى الطبية والصحية للمرضى والمستفيدين وخاصة في ظل عدم توفر مستشفيات حكومية في المحافظة وصعوبة التنقل لتلك المشافي التي استولى عليها مرتزقة العدوان.

وتعد العيادات الخارجية مصدرًا هامًا للرعاية الصحية الأساسية، وتوفر الخدمات الطبية الضرورية للمرضى، وتحسن جودة الرعاية الصحية المقدمة لهم، وتساعد على تحسين وتوسيع نطاق الرعاية الصحية المقدمة للمرضى بمحافظة تعز، وتوفير العلاج اللازم لهم بشكل أسرع وأكثر فعالية، وتلبية احتياجاتهم بأفضل طريقة ممكنة. ويعاني العديد من السكان في محافظة تعز من صعوبة الوصول إلى الخدمات الصحية جراء العدوان والحصار وفي ظل  عدم توفر المستشفيات الحكومية.

وتعد العيادات الخارجية في المستشفى العسكري حلاً جزئيا لهذه المشكلة، حيث يمكن للمرضى الحصول على الخدمات الطبية الأساسية بشكل ميسر وفعال.

وتم تجهيز العيادات بهدف أن تساهم العيادات الخارجية في المستشفى العسكري في تحسين الصحة العامة للسكان في المحافظة، وتوفير الخدمات الصحية الأساسية والعلاجية للمرضى.

كما أن مركز الغسيل الكلوي الذي يجري العمل على تجهيزه سيسهم في تقليل الحاجة إلى السفر لخارج المحافظة للحصول على الرعاية الصحية، وتوفير الوقت والتكاليف المرتبطة بهذه العملية.

إلى ذلك اطلع السامعي والمساوى والمهدي، على مستويات الأداء في أقسام المستشفى ومستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى، واستمعوا من مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد ناشر القعود ومن مدير المستشفى الدكتور محمد العزي إلى شرح عن مكونات المشروع الذي بلغت تكلفته 120 مليون ريال، شملت أقسام الباطنية والأسنان والأنف والأذن والحنجرة وطب الأسنان والأطفال والنساء وقسم رقود وعمليات.

وخلال الافتتاح اعتبر عضو السياسي الأعلى السامعي، افتتاح العيادات الخارجية للمستشفى العسكري بتعز إضافة نوعية للخدمات الطبية والعلاجية التي ستقدم لمنتسبي القوات المسلحة والمواطنين.

ونوه بالجهود التي بذلتها دائرة الخدمات الطبية العسكرية بالتعاون مع قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في إعداد وتجهيز المستشفى .. وقال "سنظلُ نولي القطاع الصحي الرعاية والاهتمام سواء لخدمة أبطال القوات المسلحة أو المواطنين".

ودعا السامعي رجال الأعمال إلى المساهمة استكمال تجهيز مركز الغسيل الكلوي ليقدم الرعاية الطبية للمرضى من المواطنين ومنتسبي القوات المسلحة.

من جانبه أشاد القائم بأعمال المحافظ المساوى بدور القائمين على المستشفى والكوادر الطبية والتمريضية، وأكد أن الجهود المتواصلة ستسهم في تحسين جودة الرعاية الطبية المقدمة للمرضى، وتعزز من مكانة المستشفى كمنشأة صحية رائدة.

ودعا المساوى الجميع إلى مواصلة الجهود والتفاني لتحسين جودة الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المرضى. ‏كما اطلع السامعي والمساوى والمهدي على الأعمال الجارية في قسم الغسيل الكلوي، وتفقدوا جرحى الجيش وحالتهم الصحية ومستوى الرعاية الطبية المقدمة لهم، مؤكدين أهمية تقديم الرعاية الصحية للجرحى نظير تضحياتهم في الدفاع عن الوطن.

وتجدر الاشارة الى انه يتم حاليا التجهيز لانشاء المستشفى الحكومي العام بتعز الجديدة والذي تم وضع حجر الاساس له بكلفة تسعة عشر مليون ريال تقريبا وسيشكل قفزة نوعية بالقطاع الصحي بالمحافظة وسيسهم كثيرا في توفير الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للمرضى من المحافظة والمحافظات القريبة. كما تم تحديث مركز الامومة والطفولة بالحوبان بتعز.

ويجري دراسة انشاء مراكز صحية بعدد من المديريات في اطار اهتمام الدولة بالمواطنين وتوفير مختلف الخدمات لهم ودون عناء.

وفي إطار الاهتمام بالقطاع الصحي بمحافظة تعز أيظا ، كان قد عقد إجتماع ضم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الدكتور عبدالملك محمد المتوكل ومدير عام مديرية التعزية العميد عبدالخالق الجنيد وذلك لمناقشة سير خدمات القطاع الصحي في مختلف مديريات المحافظة.

وأستعرض الإجتماع الذي عقد بالمكتب مع مسؤولي القطاع الصحي بمديرية التعزيةبحضورنائبا مدير الصحة بالمحافظة د. فضل القباطي ود . حمود القارح ومدراء ومنسقي البرامج بالمكتب آلية ومستوى سير الخدمات الصحية المقدمة وعمل الإدارات والبرامج الصحية في المرافق الصحية بالمديرية .

وتطرق مسوؤلى الإدارات والبرامج الصحية بالمكتب إلى الصعوبات والمعوقات التي تعيق مستوى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالمديرية والحلول الكفيلة في معالجتها .

وأقرالاجتماع تشكيل لجان إشرافية مشتركة من المكتب ومسوؤلى القطاع الصحي بالمديرية للنزول الميداني للمرافق الصحية بالمديرية ورفع تقرير مفصل بخصوص سير الخدمات الصحية وجودتها وبما يكفل الرفع والتحسين من وتيرة العمل والإنجاز.

وأكد المتوكل أن الاجتماع يهدف لتعزيز التعاون بين المكتب وفروعه بالمديريات للنهوض بالوضع الصحي والعمل على توفير احتياجاته والامكانيات الطبية والعلاجية لتستمر المرافق في تقديم خدماتها وبما يخدم أبناء المحافظة ويخفف من معاناتهم جراء الأوضاع الراهنة.

مشيراً الى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد بين مدراء الإدارات والبرامج الصحية بالمكتب وفرعه بالمديرية واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم والقيام بواجبهم الوظيفي والوطني والإنساني وفقاً لاخلاقيات وشرف المهنة.

من جانبه أشاد الجنيد بجهود مكتب الصحة بالمحافظة والرامية بتطوير وتحسين الخدمات الصحية بالمديرية  ، مثمنًا جهود الكوادر الطبية في تحقيق هذه النقلة النوعية بالقطاع الصحي في المحافظة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا