الأخبار

مسيرات جماهيرية بـ(يوم الصمود) في المحافظات الحرة ..صور

شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم الاحد، مسيرة جماهيرية حاشدة باليوم الوطني للصمود وتدشينا للعام التاسع من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

Previous Next

ورفعت الحشود الجماهيرية المشاركة في المسيرة الشعارات واللافتات المعبرة عن تضحيات وصمود الشعب اليمني في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي منذ ثمان سنوات.. مرددة هتافات “قادمون في العام التاسع بالطيران المسير والصواريخ الفتاكة وجيش منظم وقوي، وبالتوكل على الله سندحر كل الغزاة”.. مؤكدين أن الشعب اليمني ما يزال وسيظل مدافعا عن الوطن حتى تحرير كل شبر من دنس الغزاة والمحتلين.

وفي المسيرة التي شارك فيها عدد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب، أكد محافظ الحديدة محمد قحيم أن احياء يوم الصمود الوطني، تأكيد على قوة وإرادة وعزيمة الشعب اليمني الذي لن يخضع لقوى الاستكبار مهما بلغت التضحيات.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يدخل العام التاسع بإنجازات عظيمة في جبهات العزة والكرامة. وضربات موجعة لدول العدوان.. مشيدا بالمشاركة الفاعلة لابناء الحديدة في مسيرة يوم الصمود الوطني الذي يمثل رسالة لقوى العدوان والعالم باستمرار ثبات اليمنيين في مواجهة غطرسة وصلف دول تحالف العدوان.

وفي المسيرة التي حضرها وكلاء المحافظة، ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية ومسؤولو الأجهزة الأمنية والعسكرية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، تطرقت كلمة العلماء الى ما تعرض له الشعب اليمني ومقدراته خلال ثمان سنوات من جرائم من قبل النظام السعوي والإماراتي بدعم أمريكي صهيوني طالت الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنية التحتية لمؤسسات الدولة.

وأشارت إلى أن تصعيد العدوان لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأكدت أن استمرار العدوان لن يعني سوى الهزيمة للمعتدين ونيل الوطن الحرية الكاملة والاستقلال.

وحيا بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية، صمود الشعب اليمني الأسطوري في كل الميادين والساحات رغم القتل والدمار والحصار والهجمة الإعلامية ونشاط الطابور الخامس، كما حيا الانتصارات العظيمة للجيش اليمني والتي وصل صداها إلى كل أنحاء العالم.

وأكد أنه على أعتاب العام التاسع من الصمود الأسطوري في مواجهة هذا العدوان الأمريكي السعودي، يتذكر الشعب اليمني ما تعرض له خلال ثماني سنوات من العدوان والحصار.

وأوضح البيان، أن جرائم العدوان شملت أيضا الحرب الاقتصادية بالحصار والمؤامرات على الشعب اليمني في معيشته وحرمانه من ثرواته الوطنية وكذا حرمان الموظفين من المرتبات، والسعي لتجويع اليمنيين وعرقلة وصول المواد الغذائية والطبية في مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن الشعب اليمني تعرض لجرائم وانتهاكات شملت جرائم الإبادة الجماعية في المناسبات الاجتماعية والمدارس والمساجد والمستشفيات والأماكن السكنية والطرقات ووسائل الفتك والقتل والتدمير وفي اغلب المحافظات اليمنية.

مؤكدا أن العدوان على الشعب اليمني، عدوان شنته أمريكا عبر أدواتها الإقليمية التي اعتمدت عليها لتفادي الخسائر، وأن الدور البريطاني والإسرائيلي مساهم في التحريض والدفع والتخطيط وأشكال أخرى في العدوان..لافتا إلى أن مساعي الأعداء في إثارة الفتنة الداخلية والاستهداف لأمن البلد، جزء من العدوان على اليمن.

تخللت المسيرة، قصيدة شعرية وأوبريت لفرقة الشهيد الصماد عبرتا عن الصمود الأسطوري للشعب اليمني في ثمان سنوات. -

محافظة ريمة

شهدت مدينة الجبين بمحافظة ريمة اليوم مسيرة جماهرية حاشدة، بمرور ثمانية أعوام من الصمود في وجه العدوان وتدشيناً للعام التاسع.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات والشعارات المنددة والمستنكرة باستمرار العدوان الأمريكي السعودي والحصار على الشعب اليمني منذ ثماني سنوات.

وخلال المسيرة ألقيت كلمات أكدت، أن صمود الشعب اليمني وعزيمة الرجال في الجبهات وتضحيات الشهداء أفشلت رهانات العدوان وجرائمه على مدى السنوات الماضية.

وأشادت بتفاعل أبناء ريمة ومشاركتهم الواسعة في مسيرة يوم الصمود الوطني والذي يمثل رسالة لقوى العدوان بثبات وصمود اليمنيين للعام التاسع.

وأشارت الكلمات إلى أن الشعب اليمني الصامد لن يستكين أو يخضع لقوى الاستكبار مهما بلغت التضحيات وسيظل مدافعاً عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، مواصلة الصمود والثبات واستمرار رفد الجبهات بقوافل العطاء والرجال حتى تحقيق النصر المؤزر وتحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

واستنكر البيان تواطؤ الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والصمت المعيب إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات وحصار منذ ثمانية أعوام.

وحذر البيان دول العدوان من مغبة الاستمرار في حربها العدوانية وحصارها على الشعب اليمني، مبيناً أن اليمنيين مع السلام المشرف ولن يقبلوا بأي مبادرات لا تتضمن فتح المطارات ودفع المرتبات ورفع الحصار براً وبحراً وجواً.

ولفت البيان إلى أن من حق اليمنيين الحصول على حقوقهم من المرتبات التي توقفت خلال الأعوام السابقة بسبب العدوان وكذا الحصول على المشتقات النفطية والمواد الغذائية والطبية، باعتبار ذلك حقاً إنسانياً كفلته القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

كما أكد البيان أن القوات المسلحة اليمنية في العام التاسع أكثر قوة وبأساً وإصراراً على ردع قوى العدوان وأدواتها واستهداف المنشآت الحيوية والاقتصادية في عمق دارها.

إلى ذلك أقيمت فعاليات ومسيرات حاشدة في مديريات المحافظة، أكد المشاركون خلالها استمرارهم في الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء والمضي على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

تخللت المسيرة الجماهيرية التي شارك فيها قيادة السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وعسكرية وأعضاء من المجالس المحلية قصائد شعرية.

-محافظة البيضاء

وشهدت محافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة كبرى بمناسبة، الذكرى الثامنة ليوم الصمود الوطني في وجه العدوان الأمريكي–السعودي–الإماراتي وتدشينا دخول العام التاسع من الصمود في وجه العدوان الغاشم وتحت شعار ”والله غالب على أمره”..

وفي المسيرة الجماهيرية والوقفة الخطابي في مدينة البيضاء ،الذي تقدمها محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، ووكيلا المحافظة عبدالله الجمالي وعبدربة العامري  والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء وقبائل محافظة البيضاء.، أكد المشاركون أهمية إحياء ذكرى يوم الصمود كرسالة لقوى العدوان باستمرار ثبات حرائر اليمن في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الشعب اليمني.، وهتفت الحشود الجماهيرية في المسيرة التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء، شعارات “قادمون في العام التاسع بالطيران المسير والصواريخ الفتاكة وجيش منظم وقوي، وبالتوكل على الله سندحر كل الغزاة”.

ورفعت الحشود الشعارات المؤكدة، على المضي بعزيمة لا تلين في العام التاسع من الصمود في وجه العدوان وتقديم المزيد من التضحيات حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.

وجدد المشاركون في المسيرة الجماهيرية، موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية ودعم ومناصرة الشعب الفلسطيني ضد غطرسة الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل.

وأشار المشاركون، إلى أن الصمود الاسطوري أثمر نصراً وكرامة وحرية للشعب اليمني دفع ثمنها بدماء الشهداء وتضحياتهم، وفي المقدمة الشهيد القائد، حسين بدر الدين الحوثي.. مؤكدين إلي أهمية رفد الجبهات بكل غالٍ ونفيس حتى تحقيق النصر وإفشال مخططات العدوان ومرتزقته.. واستعرض محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، أسباب وعوامل الصمود التي تتمثل في مشروع قرآني أراده الله سبحانه وتعالى،

مؤكدا أن المشروع القرآني في ركائزه الثلاث الدين القويم والقيادة الربانية والشعب، هو من جعل الأمة تستقيم وتثبت وتصمد، ليصل الشعب إلى مكان يرضي الله سبحانه وتعالى.،

وأشار المحافظ إدريس، إلى أن حكمة القيادة الثورية ساهمت في تحويل التحديات إلى فرص للمقاومة والاستبسال والبناء في مختلف المجالات، لافتا أن الشعب اليمني يقف اليوم على أعتاب النصر بعد ثمانية أعوام من الصمود في مواجهة العدوان. ولفت إدريس، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتعريف والتذكير بجرائم العدوان على مدى ثماني سنوات، بدعم وتخطيط مباشر من أمريكا وإسرائيل، في ظل صمت عالمي مخزٍ عن كل تلك الجرائم.

ونوه بصمود الشعب العظيم الذي جسد بمواقفه ببطولته بشموخه بالإباء الانطلاقة الصادقة مع الله ومع قائده، مؤكدا أنه اليوم يجني ثمار تلك المواقف، ويعتز بهدى الله العزيز وأصبح قويا بقوة الله القوي.

تخللت المسيرة الجماهيرية الحاشدة قصيدة للشاعر فارس الاهدل نالت استحسان الجميع.

-محافظة عمران

شهدت مدينة عمران اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة احياء ليوم الصمود الوطني في مواجهة العدوان تحت شعار" وَاللهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ".

وهتفت الحشود الجماهيرية في المسيرة، بالشعارات المنددة والمستنكرة باستمرار العدوان الأمريكي السعودي والحصار على الشعب اليمني منذ ثماني سنوات.

وأكدت الجماهير المحتشدة الجاهزية العالية والاستعداد لأي مواجهة قادمة مع العدوان حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين ومواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعتاد.

ورفعت الحشود الشعارات المؤكدة على المضي بعزيمة لا تلين في العام التاسع من الصمود في وجه العدوان وتقديم المزيد من التضحيات حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.

وجدد المشاركون في المسيرة الجماهيرية موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية ودعم ومناصرة الشعب الفلسطيني ضد غطرسة الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل.

وفي المسيرة التي تقدمها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان واعضاء من مجلس النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات امنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، استعرض وكيل اول المحافظة عبد العزيز ابو خرفشة، جرائم العدوان على محافظة عمران خلال ثمان سنوات .

وأشار إلى أن عدد شهداء المحافظة بلغ 315 شهيدا منهم 57 من الأطفال و41 من النساء فيما بلغ عدد الجرحى 634 منهم 64 طفلا و65 امرأة. واشار الوكيل أبو خرفشة إلى أن العدوان دمر 67 منزلا تدمير كليا و137 تدمير جزئي وأكثر من47 مبنى حكومي تدمير كلي و23 تدمير جزئي.. مشيرا إلى أن العدوان استهدف أكثر من 151 محلا تجاريا و14 مسجدا و57 برج اتصال وتسع مرافق صحية و151 وسيلة نقل وعشرة أسواق شعبية و16 محطة وقود.

ولفت إلى أن العدوان دمر 24 جسر وطريق و15 مزرعة دواجن وثلاثة مصانع و12 مدرسة ومقر تربوي وأربعة مباني قضائية وثلاثة منشآت رياضية.

محافظة مارب

وشهدت مديرية صرواح بمحافظة مأرب مسيرة حاشدة وفعالية خطابية عصر اليوم، بذكرى اليوم الوطني للصمود، وتدشيناً للعام التاسع من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وردد المشاركون هتافات وشعارات أكدت المضي بعزيمة لا تلين في العام التاسع من الصمود في وجه العدوان وتقديم المزيد من التضحيات حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن.

وأكد المشاركون في المسيرة، الجاهزية العالية والاستعداد لأي مواجهة قادمة مع العدوان حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين، ومواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعتاد.

وفي الفعالية التي نظمتها المنطقة العسكرية الثالثة بالمناسبة، استعرض محافظ مأرب علي محمد طعيمان، مظاهر الصمود الشعبي في مواجهة العدوان والجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان بحق أبناء المحافظة.

وأشار إلى أن إحياء اليوم الوطني للصمود يُجسد إصرار اليمنيين على الانتصار في معركتهم المصيرية والسعي لتحرير الأراضي اليمنية، والحفاظ على وحدة وسيادة الوطن واستقلال القرار السياسي ورفض الوصاية والهيمنة الخارجية.

بدوره أكد العقيد يحيى الزايدي في كلمة المنطقة العسكرية الثالثة، أن العام التاسع سيكون حافلاً بمزيد من الجاهزية والبذل والعطاء والتضحيات في سبيل الله، دفاعاً عن الأرض والعرض وكرامة الأمة. 

محافظة صعدة

شهدت مدينة صعدة عصر اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء لليوم الوطني للصمود. وخلال المسيرة التي تقدمتها قيادة السلطة المحلية وقيادات عسكرية وأمنية رفع المشاركون الشعارات ورددوا هتافات البراءة من أعداء الأمة والسخط على استمرار العدوان الأمريكي السعودي.

وأكدت الحشود استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتقديم المزيد من التضحيات حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن من الغزاة والمحتلين.

وأشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض، بالخروج الجماهيري الحاشد استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لإحياء هذا اليوم.. مشيراً إلى أن هذا الخروج الكبير يدل على صمود وثبات وعزيمة الشعب اليمني في مواجهة العدوان في العام التاسع.

ولفت إلى أن المحافظة تعرضت لدمار كبير جراء العدوان .. مؤكدا أن الشعب اليمني لن ينسى من قتله وحاصره ومن ساند العدوان وقاتل في صفوفه.

وأشاد محافظ صعدة، بحكمة القيادة ممثلة بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، الذي قاد المواجهة مع العدوان بحكمة واقتدار.. داعياً إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال.

فيما استعرض مدير مكتب حقوق الإنسان يحيى الخطيب، إحصائيات بجرائم العدوان الأمريكي السعودي والأضرار التي لحقت بمحافظة صعدة.

وأشار إلى أن العدوان انتهك كل قوانين حقوق الإنسان على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي وقتل وجرح أكثر من 12 ألف مواطن في محافظة صعدة.

ولفت إلى أن الأضرار التي تم رصدها بدءاً بالخسائر البشرية والمادية التي طالت البنى التحتية بالمحافظة ليست إلا جزءاً مما استهدفه العدوان في المحافظة.. داعياً الأمم المتحدة إلى تطبيق قوانينها والخروج من صمتها المخزي تجاه ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني.

وأكد بيان المسيرة أن العدوان على الشعب اليمني لا شرعية له وهو عدوان أمريكي.. لافتا إلى أن الخروج اليوم في الميادين والساحات هو لإعلان تمسك الشعب اليمني بقضيته العادلة والتحذير لتحالف العدوان من استمراره في العدوان والحصار.

وأشار إلى الموقف المخزي للخونة والمنافقين الذين يتجندون في صف العدوان، مؤكداً استمرار الشعب اليمني في الصمود في وجه العدوان، مشيداً بإنجازات الجيش التي وصل صداها إلى كل العالم.

كما أكد بيان المسيرة أن طريق السلام الحقيقي والعادل يتمثل في إنهاء العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال وإعادة الإعمار وتعويض الأضرار وإكمال عملية تبادل الأسرى.

وجدد البيان التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي تجاه قضايا الأمة المحقة والعادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

محافظة ذمار

وشهدت مدينة ذمار اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء ذكرى اليوم الوطني للصمود، وتدشيناً للعام التاسع للصمود في وجه العدوان. وردد المشاركون في المسيرة، الهتافات المعبرة عن الصمود والاعتزاز بالإنجازات التي تحققت في مواجهة العدوان والثبات في مواجهته حتى تحقيق النصر.

واعتبر المشاركون في المسيرة التي تقدّمها محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي ووكلاء المحافظة محمود الجبين وعباس العمدي وعلي عاطف ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي ومسؤول التعبئة العامة أحمد الضوراني، وأعضاء من مجلس الشورى وقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي ومشايخ وشخصيات اجتماعية، إحياء ذكرى يوم الصمود الوطني محطة للانطلاق في مواجهة العدوان، والتأكيد للعالم على أن الشعب اليمني لا يستكين ولن يستسلم للمعتدين.

ونددوا بغطرسة دول تحالف العدوان وجرائمه بحق الشعب اليمني ومقدراته خلال ثمان سنوات .. مشيدين بصمود أبطال الجيش، وإنجازات التصنيع العسكري، والأجهزة الأمنية في ضرب العدو وإحباط مؤامراته.

وأكد المحتشدون، الثبات في مواجهة العدوان، والاستعداد لبذل الغالي والنفيس دفاعاً عن سيادة ووحدة الوطن واستقلاله وتحرير ترابه من الغزاة.

وتساءل المحافظ البخيتي، عن وضع المرتزقة بعد مرور ثمان سنوات من العدوان .. وقال "بمرور ثمان سنوات من الصمود في وجه العدوان لابد أن نطرح سؤالاً مهماً، وهو ما هو مصير قيادات المرتزقة الذين برروا العدوان؟".

وأوضح "إما أن يكونوا قتلى وقد خسروا الدنيا والآخرة أو محتجزين في الرياض وأبوظبي، وهذا المصير المخزي هو رسالة لأبناء الشعب اليمني خاصة أولئك الذين ما يزلون مضللين وأدوات دول العدوان.

وأكد أن المطلوب بعد أن تكشفت الحقائق، إعادة توجيه البندقية وعلى كل من تورط في صف العدوان بجميع خطوط التماس عليهم إعادة تصويب بنادقهم والالتحاق مع قوات الجيش لتحرير اليمن .. مبيناً أن هذا هو الحل الوحيد لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.

واستنكر بيان صادر عن المسيرة، استمرار العدوان وجرائمه بحق اليمنيين وتدمير البنية التحتية وفرض الحصار وكل الممارسات التي سعى من خلالها لسحق اليمنيين. وأشاد بصمود الشعب اليمني والانتصارات التي تحققت خلال ثمان سنوات .. مؤكداً أن العام التاسع قادم وهو أكثر ثباتاً وقوة.

وحذر البيان، تحالف العدوان من استمرار العدوان والحصار، مشيراً إلى أن الحرب على الشعب اليمني عدوان هدفه الأساسي، احتلال اليمن والسيطرة على قراره وثرواته.

وبين أن العدوان هو أمريكي شن عبر أدواتها الإقليمية، التي أعلنت عنه، فضلاً عن إشراف أمريكا على عملياته وتوفير الغطاء السياسي وتغطية جرائمه وانتهاكاته، فيما الدور البريطاني والاسرائيلي مساهم في التحريض والدفع والتخطيط وغيرها من أشكال المساهمة في العدوان على اليمن.

وعدّ البيان، دور الخونة من أبناء اليمن يأتي في إطار تمكين تحالف العدوان من احتلال البلد وتبرير جرائمه، مثلما وقفوا سابقاً مع بريطانيا لاحتلال أجزاء من اليمن.

وأكد البيان، أن موقف الشعب اليمني في مواجهة العدوان، هو الصمود، والموقف المشروع بكل الاعتبارات الدينية والوطنية والإنسانية والأخلاقية، والتصدي له يعتبر مسؤولية وأولوية.

وحيا البيان، الصمود الأسطوري للشعب اليمني في كل الميادين والساحات رغم الدمار والحصار ونشاط المنافقين والمرجفين والمثبطين

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا