الأخبار

قائد الثورة يحدد اصل المشكلة في صرف المرتبات والسلام وحجم الرد المقبل

حدد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قواعد الحوار مع تحالف العدوان السعودي الامريكي واضعا عددا من النقاط في خطابه الذي القاه اليوم بمناسبة ذكرى اسبوع الشهيد.

قائد الثورة يحدد اصل المشكلة في صرف المرتبات والسلام وحجم الرد المقبل

حيث اكد قائد الثورة عدم التفريط بالحرية والاستقلال وعدم القبول بالتطبيع مع إسرائيل ورفض معادة إيران أو التنازل على المرتبات وهي النقاط  التي حددت قواعد للحوار والسلام للمرحلة المقبلة وفق مراقبون ،

ورفض السيد عبدالملك الحوثي وصف القبول بذلك بالمرونة السياسية , حيث قال " مشكلتهم مع شعبنا أنهم يريدونه محتلا فاقدا للاستقلال والحرية، ويمسخون هويته الإيمانية "  .

وأضاف "  لا يريدون جيشا يحمي استقلال وسيادة البلد، ويريدون مجاميع من المقاتلين تتقاتل تحت إمرة الضباط الإماراتيين والسعوديين الذين هم تحت إمرة ضباط أمريكيين وبريطانيين وإسرائيليين " .

واكد عدم القبول بأن يكون اليمن محتلا بالقوعد الامريكية والبريطانية والإماراتية والسعودية , مشيرا بالقول " لن نقبل أن يتحكم المحتلون بالوضع السياسي في اليمن وأن ينهبوا ثرواته " .

كما أكد على رفض التطبيع ومعادة الجمهورية الإيرانية  ، ورد عن ذلك بالقول:" إيران لم تحاربنا ولم تعتدِ علينا بل أعلنت موقفا متميزا عن كل الدول في التضامن مع شعبنا " .

 مضيفا "  يريدون منا أن نعادي حزب الله الذي وقف أشرف موقف معنا، ويريدون أن نعادي أحرار العراق دون أن يفعلوا أي شيء ضدنا ".

واكد ايضا على الإصرار  على خيار التحرر والاستقلال و رفض معاداة  أي بلد إسلامي من أجل أمريكا وإسرائيل .

وحول المرتبات اشار قائد الثورة بالقول:"  طالما يستكثرون على شعبنا الحصول على المرتبات وحقوقه المشروعة فهذه مشكلة كبيرة، ونحن لن نتنازل عن حقوق شعبنا " .

ورفض السيد عبدالملك الحوثي وصف القبول بتلك المطالب بالمرونة السياسية , متسائلا: " هل المرونة السياسية هي أن نقبل بالاحتلال وبإخضاع شعبنا العزيز الحر للهيمنة الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية والسعودية والإماراتية؟ " .

واشار الى ان  الأمور لا تزال تراوح مكانها لأن الأمريكي -وهو أصل المشكلة- مستفيد من الحرب ولا يريد إلا سلامًا يستفيد منه هو، وهذا السلام استسلام بالنسبة لنا .

وأكد الاستعداد لاي تصعيد والتحرك بما هو أكبر من كل المراحل 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا