الأخبار

وفاة 80 ألف طفل وامرأة بسبب إغلاق مطار صنعاء

قال عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان السامعي، إن دول العدوان وفي مقدمتها أمريكا والصهيونية العالمية استطاعت شراء صمت العالم تجاه مظلومية الشعب اليمني التي فاقمها أكثر إغلاق مطار صنعاء الدولي.

وفاة 80 ألف طفل وامرأة بسبب إغلاق مطار صنعاء



وثمن السامعي خلال الفعالية الأولى التي نظمتها الحملة الدولية لفك حصار مطار صنعاء الدولي ووزارة النقل اليوم بصنعاء تحت شعار، (الشعب اليمني وأحرار العالم يطالبون بفتح مطار صنعاء الدولي) عاليا جهود القائمين على الحملة الدولية والناشطين في الداخل والخارج الذين أظهروا مظلوميتنا الأكبر في وقتنا المعاصر.. مبينا أن مظلوميتنا اليوم أصبحت بفضل الله معروفة للعالم وسيتغير رأي الناس لإنصافنا مع استمرار مثل هذه الحملة الدولية.

من جانبه قال رئيس الحملة الدولية لفك حصار مطار صنعاء الدولي، إن دول العدوان استهدفت كل مقومات الحياة والان نحن نخوض معركة النفس الطويل في فضح جرائم العدوان.

وأوضح أن للحملة الدولية دور كبير على المستويين الإقليمي والدولي وكان لها عدة أنشطه في دول العالم في أمريكا وكندا والهند ودول أوربية أخرى.. مضيفا بالقول: استطاعت اللجنة التحضيرية من الناشطين في الداخل والخارج من إيصال صوت مظلومية اليمن، وهناك العديد من المنظمات الدولية التي التفت حول الحملة وأسهمت في نقل صورة هذه المظلومية.

وأشار إلى وجود عدة أنشطة وفعاليات وأعمال تصعيدية للحملة الدولية ستنظم خلال الأيام القادمة في مختلف دول العالم.

بدورة قال وزير النقل اللواء زكريا الشامي إن: هناك أكثر من 80 ألف من الأطفال والنساء الذين فقدوا حياتهم جراء استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي، كما أن هناك 54 ألف مريض بالأمراض المزمنة وغيرها ممن يحتاجون للسفر للعلاج و4 مليون مغترب لم يستطيعوا العودة للبلاد.

ولفت إلى أن جريمة إغلاق مطار صنعاء الذي جاء بقرار وزارة الدفاع السعودية لم يراعي أي حق إنساني وفيه مخالفة صريحة لكل المواثيق والأعراف الدولية.. موضحا أن كل يوم يمر ومطار صنعاء مغلق, يظهر جليا مدى قبح العدوان والمنظمات الدولية التي لا تراعي حقوق المواطنين في اليمن.

وأكد وزير النقل أنهُ في كل دقيقة تمر ومطار صنعاء مغلق يموت العديد من الأطفال والمصابين بالأمراض المزمنة نتيجة أسلحة العدوان الخبيثة.. قائل: فعاليتنا اليوم رسالة لعلها تحيي ضمائر المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي تجاه مظلومية شعبنا.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا