الأخبار

ذا هيل البريطانية: اليمن ثمن صفقة شيطانيه مقابل التطبيع مع اسرائيل (ترجمة)

26سبتمبر نت : ترجمة خاصة..

كشفت صحيفة ذا هيل البريطانية عن ان الادارة الامريكية ستقدم اليمن ثمنا لصفقة شيطانية سعودية مقابل التطبيع مع اسرائيل.

ذا هيل البريطانية: اليمن ثمن صفقة شيطانيه مقابل التطبيع مع اسرائيل (ترجمة)

واضافت الصحيفة في مقال بعنوان "صفقة الشيطان: التضحية باليمن من أجل اتفاق سلام سعودي إسرائيلي" للكاتب (آر. ديفيد هاردن) ان ادارة ترامب تعمل على تقديم اليمن ضحية بعد تصنيفة تحت مسمى (الارهاب) مقابل صفقة التطبيع السعودية مع إسرائيل على غرار تطبيع المغرب مع الكيان الصهيوني مقابل الاعتراف بالسيادة على الصحراء.

واكدت ان هذه الخطوة تزعزع الاستقرار في الجزيرة العربية وستفاقم المجاعة في اليمن الذي يعيش اصلا اسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وقالت ان ادارة ترامب تحاول اضعاف نفوذ اليمن في مقابل تقوية جانب السعودية والحكومة المنفية في الرياض.

حيث استطاع اليمن بالرغم من الخسائر البشرية المذهلة وطول الحرب واستخدام القوة العسكرية المفرطة ضده من هزيمة التحالف والسيطرة على أراضي سعودية و شن هجمات صاروخية على مدن سعودية كبرى.

وقالت ان ادارج اليمن تحت قائمة الارهاب لن يساعد في انهاء الحرب بل سيعمق الازمة الانسانية وسيسرع وتيرة الهجمات ضد البنى التحتية والمدن والموانئ السعودية وتعقيدها ونمو نفوذ اليمن عسكريا واقليميا تماما مثلما أصبح حزب الله وحماس أقوى بعد تصنيفهما (إرهابية) عام 1997.

واضافت (سيكون من الأفضل للسعودية وإسرائيل بدلاً من إغراق اليمن في انهيار إنساني خارج عن السيطرة التفاوض معه من اجل السلام).

معددة عدة عوامل يقتضي النظر اليها بعين الاعتبار اولها وضوح الرئيس الامريكي الجديد جو بايدن في ان مآساة اليمن يجب ان تنتهي .. واجماع الكونغرس على تحمل السعودية مسؤولية كبيرة عن حرب اليمن المستمرة ، واعتراف الحزبين الجمهوري والديمقراطي أن إدراج امن هذا النوع سيزيد من زعزعة استقرار المنطقة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا