الأخبار

رسميا .. الإمارات توقف منح التأشيرات لمواطني 13 دولة بينها اليمن

أكدت السلطات الإماراتية رسميا أنها أوقفت منح التأشيرة لدخول أراضيها، وشمل القرار وقف تأشيرات العمل والزيارة للموجودين خارج البلاد من مواطني 13 دولة،

رسميا .. الإمارات توقف منح التأشيرات لمواطني 13 دولة بينها اليمن

بينها 8 دول عربية، وهي سوريا ولبنان والعراق وتونس والجزائر وليبيا واليمن والصومال إضافة إلى إيران وتركيا وأفغانستان وكينيا وباكستان.

وحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية، قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، "إن القيود التي فرضت على بعض التأشيرات "مؤقتة" بسبب تفشي جائحة كوفيد-19".

جاء ذلك خلال زيارة وزير خارجية باكستان شاه محمود قريشي، إلى الإمارات، حيث قال بن زايد، "إن بلاده ترحب بالجالية الباكستانية، حيث ينعم أكثر من مليون ونصف شخص من الجالية الباكستانية بالأمن والأمان والاستقرار في بلدهم الثاني دولة الإمارات".

 ونهاية شهر نوفمبر الماضي، نقلت وكالة "رويترز" للأنباء، وثيقة صادرة عن مجمع الأعمال، المملوك لدولة الإمارات، تؤكد منع مواطني 13 دولة من دخول أراضيهم وتجميد منح التأشيرات لهم.

 وكانت الصحف الجزائرية  اعتبرت أن مبرر الإمارات في تجميد منح التأشيرة للجزائريين، بسبب فيروس كورونا "غير مقنع".

يأتي ذلك في وقت يتدفق فيه الصهاينة الذين يزورون الأمارات يوميا وخاصة من بعد التطبيع مع الكيان الصهيوني, حيث أفادت صحيفة "واشنطن بوست" أنه منذ بدء الرحلات التجارية بين الإمارات وإسرائيل، شهدت حركة السياحة في دبي ازدهارا ملحوظا وزار50 ألف سائح إسرائيلي الإمارات خلال أسبوعين.

وكانت "القناة 12" الإسرائيلية تناولت قضية التطبيع مع "إسرائيل"، متحدثة عن ظاهرة جديدة بدأت وهي هروب عشرات المجرمين الإسرائيليين أخيراً من "إسرائيل" إلى دبي، بعد أن اتهموا بالتورط بسلسلة من الجرائم الخطيرة بينها أعمال قتل ومحاولات قتل، وابتزاز تحت التهديد والمتاجرة بالمخدرات والقمار، وتبييض الأموال، والخداع والاحتيال.   

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا