الأخبار

الدبلوماسية اليمنية نجحت في ايصال مظلومية الشعب اليمني

عُقد بوزارة الخارجية اليوم  اجتماعاً لقيادة الوزارة ورؤساء الدوائر برئاسة وزير الخارجية المهندس/ هشام شرف عبد الله، وبحضور نائب وزير الخارجية الأستاذ/ حسين العزي، وذلك لمناقشة مستوى تنفيذ خطة الوزارة للعام 1444هـ

الدبلوماسية اليمنية نجحت في ايصال مظلومية الشعب اليمني

فقد أوضح الوزير شرف، بأن الدبلوماسية اليمنية حققت نجاحاً ملحوظاً في إيصال مظلومية الشعب اليمني إلى العالم وكشف الأجندة الخفية لدول العدوان التي استخدمت مرتزقتها لتحقيق تواجد غير شرعي على أرض الواقع وبالأخص في أرخبيل جزيرة سقطرى وجزيرة ميون، علاوة على تدمير كامل للبنى التحتية في جميع المحافظات اليمنية، وهو ما أسهم في تفهم كثير من الدول لحقيقة العدوان ومطالباتهما بالحل السياسي.

كما أكد وزير الخارجية على أهمية العمل وفقاً للمصفوفة الحكومية لتنفيذ موجهات قائد الثورة السيد/ عبد الملك بدر الدين الحوثي، التي ألقاها في كلمته خلال تدشين الحكومة للعمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع، وأشار في هذا الجانب إلى الدور الناجح للدائرة القنصلية بوزارة الخارجية في تقديم خدماتها للجمهور بشكل منظم وفعال.

      وأضاف الوزير شرف، بأن وزارة الخارجية تعد من أوائل الجهات الحكومية التي أقرت مدونة سلوك خاصة بمنتسبيها من الكادر الدبلوماسي والقنصلي والكادر الإداري .

      ومن ناحية أخرى، تطرق وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية السفير/ محمد عبد الله حجر، إلى الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لتنسجم مع التوجهات الحكومية لتطوير وتحسين بيئة العمل من خلال الاهتمام الجوانب المهارية والإدارية والثقافية .

      كما تطرق مستشار وزير الخارجية، رئيس الدائرة القنصلية والمغتربين، السفير/ أحمد حميد عمر ، إلى ما تقوم به الدائرة القنصلية، من إجراءات لتسهيل وعدم تأخير معاملات المواطنين بشكل إداري حديث، بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة.

حضر اللقاء السفير / محمد عبد الله حجر، وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية،          والسفير/ نبيل عبد الرحمن الغولي، وكيل الوزارة للشؤون السياسية ، ورؤساء الدوائر ومدراء العموم.

انتهى.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا