الأخبار

الصناعة تدشن حملة لضبط اسعار واوزان الخبز

دشنت وزارة الصناعة والتجارة حملة توعية تستهدف المخابز الالية والافران الشعبية بشأن قرار الوزارة بتحديد سعر الخبز بالكيلو جرام بمبلغ 450 ريال في الافران و 500 ريال في نقاط البيع وان لا يقل وزن القرص الواحد عن 50 جرام .

الصناعة تدشن حملة لضبط اسعار واوزان الخبز

واوضح وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ان المرحلة الأولى من الحملة التوعوية تشمل أمانة العاصمة فيما تبدأ المرحلة الثانية غدا في بقية المحافظات وسيرافقها حملة من قبل المواصفات المقاييس للتأكد من مدى مطابقة الميازين للمعايير المحددة .
واشار الى ان الحملة التي ستسمر لمدة أسبوع ستكون بمثابة المهلة للافران والمخابز ونقاط البيع للإلتزام بالقرار .. لافتا إلى ان الوزارة ومكاتبها في الأمانة والمحافظات سينفذون الأسبوع المقبل حملة ميدانية لضبط المخالفين
وأكد وزير الصناعة والتجارة ان الوزارة لن تتساهل مع المخالفين للقرار والمتلاعبين بقوت المواطنين وستتخذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم .
وشدد على أهمية الرقابة المجتمعية في إنجاح هذه الحملة وحماية المستهلك من الغش .. داعيا المواطنين الى التفاعل مع الحملة والابلاغ عن أي مخالفة حول سعر الخبز او حجم ووزن القرص الواحد من المخابز او البقالات او المولات عبر الرقم المجاني 174 .
من جهته أشار مستشار الوزارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران إلى ان الوزارة تسعى من خلال هذه الحملة لترسيخ سلوك شراء الخبز بالكيلو جرام واجزائه .
ولفت الى دور السلطة المحلية في الأمانة والمحافظات لدعم تنفيذ قرار خفض سعر الخبز على ارض الواقع .. مؤكدا أهمية دور المواطنين الأساسي في عملية الرقابة والإبلاغ عن المخالفات .
فيما اوضح مدير عام مكتب لصناعة والتجارة بأمانة العاصمة ماجد السادة ان الفرق الميدانية التي انتشرت في مديريات الأمانة قامت بطباعة اللواصق التوعوية على الافران والبقالات والمولات .
وأهاب بالمواطنين الالتزام والشراء وفقا للقرار الجديد والإبلاغ عن أي مخالفات في سعر او وزن الرغيف .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا