الأخبار

محافظو المحافظات يهنئون القيادة بذكرى المولد النبوي

رفع محافظو المحافظات برقيات تهان لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

Previous Next

ففي برقية تهنئة لمحافظ المهرة القعطبي علي حسين الفرجي اشار فيها إلى دلالات الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، كمحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في تعزيز الإخاء والتراحم والتكافل.
ولفت إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات على قلوب الأمة الإسلامية، وتكمن أهميتها في تجديد الولاء للنبي الكريم محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
واعتبر القعطبي الاحتفال بهذه المناسبة رسالة قوية للعالم بتمسك أهل اليمن بالنبي الأعظم ومنهاجه وسيرته العطرة ويستمدون منه الصمود في مواجهة العدوان.

واعتبر الزخم الشعبي الكبير للاحتفاء بهذه المناسبة ردا على إساءات أعداء الأمة ومحاولاتهم تشويه الرسول الكريم.

من جانبه عبر محافظ عدن طارق سلام عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى والمرابطين في الجبهات والشعب اليمني، بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي تأتي هذا العام والشعب اليمني يسطر أروع صور الصمود والثبات في مواجهة التحديات ويحقق الإنجازات المتلاحقة في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن الاحتفالات الواسعة بذكرى سيد البشرية تعبر عن المكانة العظيمة التي يحظى بها الرسول لدى أبناء الشعب اليمني وتأسيهم بنهجه واقتدائهم بسيرته العطرة.
وأكد محافظ عدن، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي له الكثير من المعاني والدلالات في حياة الشعب اليمني، حيث يتزامن الاحتفاء بهذه المناسبة كل عام مع تحقيق الانتصارات والإنجازات في مختلف المجالات.

محافظ البيضاء عبدالله إدريس اعتبر في برقية التهنئة يوم 12 من ربيع الأول، أعظم ذكرى في تاريخ الأمة المحمدية، ومحطة سنوية عظيمة يستلهم الشعب اليمني والأمة الإسلامية منها العظات والعبر من السيرة النبوية للرسول محمد صلى الله عليه وآله سلم وتجسيدها سلوكاً والاقتداء بصفات النبي الذي جاء هادياً للأمة ومخلّصاً لها من الجهل والظلم.

وأشار إلى أن احتفال أهل اليمن بهذه المناسبة الدينية الجليلة، يترجم عمق الارتباط الروحاني والوجداني لشعب الإيمان والحكمة بمعلم البشرية وقائدها ومخرجها من الظلمات إلى النور عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، ورد عملي على الإساءات المتكررة للرسول الأعظم.

وأكد أن إحياء الشعب اليمني لهذه الذكرى العطرة في ظل ما يتعرض له من عدوان وحصار رسالة لقوى العدوان والاستكبار العالمي، بتمسك اليمنيين بالنبي الكريم وسيرته العطرة .. لافتاً إلى ضرورة اقتداء الجميع بصفات النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي جاء هادياً للأمة ومخلصها من آثار الجهل والتخلف وعبادة الأصنام إلى عبادة الله وحده لا شريك الله.

ودعا المحافظ إدريس، أبناء المحافظة للمشاركة الواسعة في فعالية ذكرى المولد النبوي يوم غدٍ السبت .. مبتهلاً إلى المولى جلّت قدرته أن يعيد هذه المناسبة الدينية على الشعب اليمني والأمة وقد تحقق لها الآمال والتطلعات واكتمل النصر اليماني على تحالف العدوان.

من جانبه  اوضح محافظ لحج أحمد حمود جريب، أن الاحتفاء الكبير للشعب اليمني بهذه المناسبة يجسد التعظيم والولاء لرسول الله والتمسك بمنهجه وسيرته النيرة والعطرة.

واعتبر حفاوة اليمنيين غير المسبوقة لاستقبال هذه المناسبة رسالة بالغة لقوى الشر والعدوان بأن الشعب اليمني يقتدي بالرسول الأعظم ويتحلى بأخلاقه وصفاته، وسيفشل كل المؤامرات وسيسقط الأجندات الخارجية.

وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، يعد محطات إيمانية يتعزز من خلالها الارتباط الروحي والوجداني الوثيق برسول الله لشعب اليمن الصامد والصابر.

على ذات السياق اعتبر محافظ تعز في برقية تهنئة، هذه المناسبة الدينية الجليلة، فرصة للاستفادة منها بالقيم والأخلاق الفاضلة والشمائل المحمدية وتجسيدها واقعاً وسلوكاً.

وأشار إلى عظمة هذه المناسبة التي يُحييها الشعب اليمني حباً وتوقيراً لصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيداً على الاقتداء بنهجه والتحلي بأخلاقه وصفاته العظيمة.

ولفت إلى ما تحتله هذه المناسبة الدينية الجليلة من مكانة سامية للأمة بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص .. لافتا إلى ضرورة استخلاص معاني الصبر والصمود والثبات من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وأخلاقه العظيمة ونهجه القويم.

وابتهل محافظ تعز إلى المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية وقد تحقق لها كل ما تصبو إليه من عزة ورفعة وتقدم وازدهار.

محافظ أبين صالح الجنيدي أشار في برقية التهنئة، إلى عظمة هذه المناسبة التي يحتفي بها الشعب اليمني حبا وتعظيما وتبجيلا لصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم، وتأكيدا على الاقتداء بنهجه والتحلي بأخلاقه وصفاته.

ولفت إلى أن ذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله، مناسبة لاستشراف الرحمة المهداة للبشرية جمعاء.. معتبراً احتفاء الشعب اليمني بهذه المناسبة على نطاق واسع دليلا واضحا على ارتباطه بالنبي وتمسكه بهويته الإيمانية.

وأكد محافظ أبين أن احتفالات الشعب اليمني المهيبة بهذه المناسبة رسالة للعالم بأنهم اليوم أكثر تمسكا وارتباطا بالنبي مهما حاول الأعداء إبعاد الأمة عن النهج المحمدي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا