الأخبار

تعز تعد ساحة الرسول الأعظم وتحضر لأكبر المهرجانات

26سبتمبر نت :رفيق الحمودي /

 يحتفل اليمنيون في الثاني عشر من ربيع من كل عام كغيرهم من المسلمين بميلاد نبي الرحمة وخير البشر محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وعلى ءآله .

تعز تعد ساحة الرسول الأعظم وتحضر لأكبر المهرجانات

إلا أن الإحتفال ومنذ أن رفض اليمنيين الوصاية الخارجية منذ قرابة ثمانية أعوام يحمل طابعا خاصا ومهرجانات مميزة دونا عن سائر الشعوب الإسلامية في العالم .

وباتت ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتوقف عندها للترويح عن النفس بالأذكار والأناشيد والأهازيج الدينية واستذكار المواعظ والعبر من دروس السيرة النبوية الشريفة التي يتم تدارسها في احتفالات المولد النبوي الشريف الذي تمتد أيامه من منتصف شهر صفر وحتى يوم الثاني عشر من ربيع الأول .

وخلال ذلك تملأ الفرحة كل منزل وتعلق الزينات والأعلام والإضاءات الخضراء في الاماكن العامة والخاصة .

ويأتي الاحتفال بهذه المناسبة العطرة هذا العام وقد تحقق لأبناء الشعب اليمني انتصارات عديدة على دول العدوان السعودي الإماراتي التي ظلت تقف وتدمر اليمن ارضا وانسانا طيلة السنوات الماضية حتى توقفت بفعل القوة الصاروخية وبسالة وتضحيات الجيش واللجان الشعبية بقيادة السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي ومعه كل الشرفاء الأحرار ،

وتغيرت المعادلة ليتحول اليمنيين الأباة من مدافعين الى قوة تهاجم بل وتهدد مواقع دول العدوان .

وفي ظل هذا التطور و هذه الانتصارات التي تبهج اليمنيين تزيد الفرحة أفراح بقدوم ذكرى المولد النيوي الشريف حيث تشهد المحافظات اليمنية الواقعة تحت نطاق سلطة المجلس السياسي مهرجانات إحتفائية وخطابية وشعبية كبرى فيما تعيش المحافظات اليمنية الوقعة تحت وطأة دول العدوان وأدواته أوضاعا مأساوية وكبتا يحرم عليها الاحتفاء الأمثل برسول الرحمة صلوات الله عليه وعلى ءاله .

وفي مديريات محافظة تعز الواقعة في نطاق السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني يعيش المواطنين فرحة غامرة واحتفالات يومية استعدادا للاحتفال الأكبر في الثاني عشر من ربيع الأول .

 السلطة المحلية بمحافظة تعز بقيادة محافظ المحافظة صلاح بجاش والمشرف العام للمحافظة عبدالله النواري تبذل هذا العام جهودا استثنائية وباهتمام مباشر ومتابعة حثيثة من القيادة الثورية والسياسية .

وفي هذا السياق أكد الأخ الشيخ / حسام الفاتش - المسؤول عن ساحة الإحتفال الكبير بمحافظة تعز أن الساحة جاهزة للإحتفال وأنه تم تشكيل لجان عدة .. " خدمات وتنظيم وإعلام وأمن وتنسيق وصيانة وفنيين ومهندسين .. " ولجان أخرى رئيسة وفرعية يزيد قوامها عن ألف شخص تم توعيتهم لكيفية انجاح الفعالية .

" الفاتش" الذي يعمل أيظا مدير عام الوحدة التنفيذية لصيانة الطرق بمحافظة تعز أشار ل26سبتمبر نت إلى أن ساحة العروض الكبرى بالمحافظة في المدينة الطبية القريبة من مفروق ماوية " ساحة الرسول الأعظم" تم فيها مراعاة جوانب فنية عدة تسهل استقبال الضيوف المحتفلين ومن ذلك أنه تم تجهيز الساحة بإضافة طبقة من مادة " الهلسن " ورصع هذه المادة بحيث تمنع الغبار عن المحتفلين من ضيوف " الرسول الأعظم ".

مضيفا بأنه تم التجهيز لان تكون ساحة الاحتفال بتعز هذا العام أكبر الساحات بعد ساحة الإحتفال المركزي بصنعاء وأنه تم تزويد الساحة بصور مجسمات كبرى وبشاشة عرض وصوتيات وحواجز حديدية تحدد جوانب الساحة ومنصة خطابات ومدخلين رئيسيين للضيوف الوافدين وموقف كبير للسيارات ولجان استقبال ورقابة وطواقم إسعافية وحراسة .

وتقام بمحافظة تعز هذه الأيام عدة فعاليات احتفاء بالمناسبة واستعدادا للاحتفاء الكبير بساحة الرسول الأعظم ويواكب ذلك نزول ميداني لقيادات الدولة للإطلاع عن كثب لمستوى الاستعداد والتجهيز للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة التي تجسد حب اليمنيين لرسولهم الرحمة المهداة .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا