الحوثي يرعى صلحا في عمران لانهاء قضية قتل دامت 22 عاما

رعى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم ، صلحاً قبلياً لإنهاء قضية قتل بين آل القعود بمديرية ثلاء بمحافظة عمران وآل الحاوري بمديرية همدان بمحافظة صنعاء منذ ما يقارب الـ22 عاماً.

 الحوثي يرعى صلحا في عمران لانهاء قضية قتل دامت 22 عاما



وخلال الصلح بحضور رئيس هيئة شؤون القبائل حنين قطينة ورئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام وعضو مجلس الشورى احمد مرشد الزبيري ووكيل اول محافظة عمران عبدالعزيز ابوخرفشة، أعلن أولياء دم المجني عليه حزام صالح القعود من أبناء قرية الضبر بمديرية ثلاء العفو عن الجناة من أسرة آل الحاوري بمديرية همدان تشريفا للحضور واستجابة لدعوة قائدة الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى الحوثي بالموقف المشرف لأولياء الدم من آل القعود بمديرية ثلاء بعمران في عفوهم وتنازلهم عن القضية وتغليبهم للمصلحة الوطنية وتعزيز قيّم والتآخي والتسامح.

ولفت إلى أن هذا ليس بغريب عن قبائل محافظة عمران وعن كافة القبائل اليمنية الأصيلة التي تتكاتف مع بعضها وتتسامح وتسمو عن أي خلاف في سبيل التوحد ضد العدو الخارجي.

ودعا عضو المجلس السياسي الأعلى أبناء عمران إلى مواصلة التحرك الجاد ورفد الجبهات بالمال والرجال لتعزيز الانتصارات التي يحققها ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين القتال.

فيما أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي ووكيل اول محافظة عمران أن تسامح قبائل اليمن، وتآخيهم فيما بينهم البين يمثل رسالة تحدي وصمود لقوى العدوان على مواصلة معركة التحرر والاستقلال، داعيان إلى ترسيخ قيم التسامح والتصالح ولم الشمل وتوحيد الصفوف والتفرغ لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

حضر الصلح رئيس لجنة القضايا  محمد الزلب وامين عام المجلس المحلي بمديرية ثلاء عادل النجار وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والامنية بمحافظتي عمران وصنعاء.

تقييمات
(1)