رئيس الوزراء يحضر حفل إشهار مدونة السلوك الوظيفي لمؤسسة الاتصالات

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن الحفاظ على نشاط قطاع الاتصالات وخدماته المختلفة، من أعظم أعمال وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تجاه الوطن اليمني الكبير وأبنائه.

رئيس الوزراء يحضر حفل إشهار مدونة السلوك الوظيفي لمؤسسة الاتصالات



وأشاد رئيس الوزراء خلال مشاركته اليوم في فعالية إشهار مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في المؤسسة العامة للاتصالات في إطار الرؤية الوطنية، بأداء الوزارة الحيادي وعدم التفريق بين المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وقال " هذه الوزارة بالإضافة إلى ما تقدمه من خدمات هامة، تتقدم الصفوف في موضوع غاية في الأهمية وهو مدونة السلوك الوظيفي ".. مشيرا إلى أن المواطن الذي يتعرض للعدوان والحصار يحتاج إلى خدمات هذه الوزارة وغيرها من الوزارات وبوجه خاص الخدمية منها.

ولفت إلى أن القيادات في كافة مؤسسات الدولة، معنية بأن تكون القدوة للموظف من خلال الانضباط تجاه الوظيفة العامة والمجتمع.

ونوه الدكتور أبن حبتور، بالتعامل الواضح لقائد الثورة الحبيب عبد الملك بدر الدين الحوثي، مع مختلف القضايا الوطنية والعربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتقديمه رؤية أخلاقية واضحة.. موضحا أن تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية للجهات المناهضة لسياساتها بأنها إرهابية، يندرج ضمن نهجها لإسكات الأصوات الحرة الرافضة الخنوع لإملاءتها.

وبين أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وهي تمضي منذ سنتين نحو الأمام، إلا أن هناك من الموظفين من يتقاعس عن القيام بواجباته ويتحدث عن الرؤية لمجرد الحديث الذي لا طائل منه.. مؤكدا أن المطلوب هو تجسيد الرؤية في الأعمال اليومية وإدراك حجم المسؤولية المؤسسية والقيادية والفردية لترجمة محاورها في الواقع العملي ووفقا لما تسمح به الظروف الحالية.

واعتبر رئيس الوزراء، ما تقدمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من خدمات وإشهارها لمدونة السلوك الوظيفي نموذج مشرف للدولة التي تقاوم العدوان والحصار وتسعى لخدمة مواطنيها.

وعبر عن شكره لقيادة الوزارة وجميع موظفيها على جهودهم في استقرار نشاط هذا القطاع وتطوير خدماته في ظل التحديات التي يفرضها الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن ..

منوها بجهود الطاقم الفني التابع للوزارة وما قدمه من شهداء أثناء أدائهم لواجبهم في إصلاح الأبراج التي استهدفها طيران العدوان وكذا خلال إصلاحهم للأعطال.


كما أكد حرص مجلس الوزراء، على إسناد الوزارة والمؤسسات التابعة لها وبرامجها ومشاريعها التطويرية على المستوى الوطني.

وفي الحفل الذي حضره رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتور محمد الغشم ووزيري الدولة عبدالعزيز البكير وعلياء الشعبي، أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير، أن مدونة السلوك الوظيفية تعد التزام بالمعايير والقيم الفضلى في أداء المسئولية وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط.

وأشار إلى أن المدونة تأتي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وضمن محور بناء الموارد البشرية وتعزيز آليات الشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد.

ولفت الوزير النمير، إلى أن مدونة السلوك الوظيفي تمثل ميثاق عمل مؤسسي ودليل إرشادي للموظف لمساعدته على تطبيق قواعد النزاهة وأخلاقيات العمل والامتثال بالسلوك الحسن.

وأكد أهمية تصحيح مفهوم الوظيفة العامة ليصبح التعامل معها ابتداء من الوزير والمدير والمهندس والتقني والفني، مسئولية والتزام وسلوك.

وأعتبر وزير الاتصالات، مدونة السلوك وثيقة مرجعية عامة وإطار لقواعد السلوك الوظيفي وليست بديلا عن قوانين ولوائح تنظيم الوظيفة العامة ولا تتعارض معها.. مثمنا جهود كل من ساهم في إعداد المدونة في المؤسسة العامة للاتصالات.

بدوره أوضح نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم محمد الشامي، أن إقرار وإشهار مدونة السلوك الوظيفي، خطوة متقدمة ونوعية تجعل الاتصالات مثالاً للمؤسسات.

وأشار إلى أن المدونة جزء من الثقافة التنظيمية والقانونية في مختلف المؤسسات وشركات العالم المتقدم والنامي.. مؤكدا إلتزام المؤسسة العامة للاتصالات بتطبيق معايير الأخلاق والنزاهة والشفافية في كل تعاملاتها.

وعبر الدكتور الشامي، عن الأمل في أن تسهم مدونة السلوك في توفير المناخ المحفز والتأهيل والتطوير والتدريب للموظفين والإحساس بالأمان الوظيفي.

فيما استعرض قائد مسار التغيير في مشروع هيكلة المؤسسة العامة للاتصالات منصور الرداعي، مراحل إعداد مدونة السلوك التي تعد الأولى من نوعها في تاريخ المؤسسة.

وفي الختام وقع وزير الاتصالات ونائبه ووكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية احمد المتوكل والوكيل المساعد لتقنية المعلومات المهندس حمزة الرازحي والوكيل المساعد للشؤون الفنية المهندس عبد الرحمن أبو طالب ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات صادق محمد مصلح ونائبيه عمار وهان وعصام الحملي وعميد المعهد العام للاتصالات عبد الكريم الآنسي، على التعهد في المدونة.

حضر الحفل الذي تخلله عرض توعوي عن المظاهر السلبية في الدوام، الرئيس التنفيذي لشركة تيليمن الدكتور علي ناجي نصاري ومدير عام الهيئة العامة للبريد المهندس محمد علي مرغم.

تقييمات
(0)