ماهي الاغنية التي اغضبت السعودية من عطروش ومنعته من الحج

روى الفنان العطروش قصته مع الجارة السعودية عندما ذهب الرجل قاصدا الحج.

ماهي الاغنية التي اغضبت السعودية من عطروش ومنعته من الحج

 يقول الفنان العطروش  بحسب ما نشر في عدد من المواقع  ذهبت الى الحج في 15 يوليو 2018 مثلي مثل أي مسلم وهذا حقي كما أمر ربي ..يقول الفنان الكبير ؛  عندما وصلت مطار جده ووقفت في طابور الختم على الدخول ، ولما جاء دوري اخد الضابط السعودي جوازي سفري كي يعاينه ويختم عليه ولكنه طول في الفحص وظل يقلب الجواز ويتفحص فيه  ويلتفت لوجهي بنظرات لا أجد اي تفسير لها  ، بعدها  قال لي ؛ انت الفنان  محمد محسن عطروش ..؟ فرديت عليه نعم  انا بكله...

ثم رمقني بنظرة غريبة  واخذ جوازي الى غرفة مجاوره ..!  انا هنا فرحت وقلت في نفسي الجماعة عرفوني ومعجبين بفني واكيد الاشقاء قدروا وجودي اليوم في مكة كما قدروا فني قبلها .. ويبدوا انهم ضباط ذو ثقافة فنية غير عادية ...واستغرب رغم  كبر سني وكبري الا انهم لم ينسوني وعرفوني من اول مرة واول لقاء ...! وانا عندي احساس اكيد بآذن الله انني سوف اجد معاملة غير عادية وحسن ضيافة منهم .. ولك الحمد يارب . 

قال العطروش وبينما انا انتظر عودة الضابط والكرم والضيافة والتقدير فاذا بالضابط الذي اخذ جوازي يناديني ؛ تعال  تعال ياعطروش ...! قلت له إلى فين يا ابني ؟  فقال ؛ لمقابلة الضابط الامني في المطار....!

يقول العطروش دخلت على الضابط الأمني  مباشرة واذا به يردد اغنيتي التي غنيتها انا وأكاد اكون قد نسيتها مند عام 1978..!

الضابط السعودي ردد مقطع صغير من الأغنية تقول كلماتها (( قل للسعودي كل واحد مننا قد حفر قبره )) .

وبعدها سألني الضابط السعودي وقال لي هذه الاغنية لك ياعطروش ..؟! فرديت عليه نعم هي لي في السبعينات والدنيا تغيرت ونحن اخوة واظن ان ذاك الزمن ولى وانتهى والله يصلح بين المسلمين ..!

 هنا رد الضابط السعودي وقال لي شوف ياعطروش اعتبر حالك في اليمن ولن تدخل اراضي المملكة واعتبر نفسك ضيف غير مرغوب به هنا وعقاب لك لن نسمح لك بآداء مناسم الحج ! وسوف تجلس هنا خلال الخمسه عشر يوم المقبلة  من أيام مناسك الحج  المتبقية ! ولكن هنا في مطار جده ولن ترى مكة بيت الله أو حتى خارج بوابة المطار ...! 

وبعدها صادروا جواز العطروش وتركوه في المطار دون اي احترام او تقدير لكبر سنه وتاريخه الفني  او احترام للايام الحرم المقدسة والمكان المقدس الذي يرفض النعرات والاحقاد ويدعوا للسلام والاخوة والتسامح .. تحمل العطروش المعاملة القاسية والمؤلمة نفسيا عليه بصبر الرجال وتحمل الاهانة بحلم المؤمن الصابر وقد بلغ من العمر عتيا وهو صوت كان يشكل ثورة احرار الأمة  بحالها ...!

وبعد انتهاء الحجيج من حجهم سلموا الفنان جوازه وقالوا له توكل وغادر اراضي المملكة ورحلتك ستكون في  العصر .

هذا حقدهم على اغنية غناها العطروش في السبعينات ...!

فكيف بحقدهم على شعب اليمن عندما اذاق الجنوبيين في السبعينات المملكة الهزائم الكثيرة على يد جيش الجنوب العظيم عندما كانوا اليمنيين حكماء وعلى قلب رجل واحد ..

تقييمات
(0)