الأخبار

تدشين المرحلة الثالثة للثورة الزراعية في العشة بعمران

دشنت اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالتعاون الإدارة المحلية ووزارة الزراعة والري ومؤسسة بنيان التنموية والاتحاد التعاوني الزراعي وعدد من شركاء التنمية اليوم عقد أولى ورش التدشين الميداني التوعوي للمرحلة الثالثة للثورة الزراعية (تفعيل العمل التعاوني) في مديرية العشة محافظة عمران.

تدشين المرحلة الثالثة للثورة الزراعية في العشة بعمران

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني أثناء زيارات ميدانية إلى حقول مزارعين في المديرية أن هذه الزيارات تأتي ضمن توجهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في الاهتمام بالزراعة والعمل التعاوني وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتهدف إلى تفقد أحوال المزارعين والاطلاع عن كثب على مستويات الأداء الزراعي وتلمس واقع العمل التعاوني وقياس مستوى أداء الجمعيات التعاونية والاستماع إلى خلفيات ما تواجه الجبهة الزراعية من معوقات من وجهات نظر الخبرات من ذو البصيرة من أبناء المجتمعات المحلية الوارثين للعمليات الزراعية والبحث من خلالها عن حلول وبدائل متاحة في إطار دراسة وبحث الموارد المحلية في كل بيئة واستنباط الفرص من خلالها، وفي إطار المشاركة المجتمعية الواسعة.

من جانبه رحب مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة عمران م. ناجي سلامة بالوفد الزراعي، موضحا أن العمل التعاوني في المحافظة بدأ يمضي بخطوات واثقة نحو بناء مؤسسي تعاوني حيث تم انشاء وتفعيل أكثر من 12 جمعية زراعية تعاونية على مستوى المحافظة وفق شروط ومبادئ وسياسات الثورة الزراعية القائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية الواسعة.

من جهته أوضح منسق مؤسسة بنيان التنموية محافظة عمران م. سليم القليسي أن العمل التعاوني في محافظة عمران انجز خلال العام المنصرم العديد من التعاقدات في مجال الزراعة التعاقدية في زراعة محصول الثوم والقمح واثبت نجاحا ملموسا في الوفاء في التزاماته حيث انخفضت فاتورة استيراد محصول الثوم بنسبة كبيرة رغم شحة الإمكانيات وما تواجه العملية الزراعية بشكل عام من شحة حادة في توفير مادة الديزل بسبب احتجاز العدوان لسفن المشتقات النفطية.

وأضاف أن الجمعيات التعاونية ساهمت بصورة فاعلة في إحداث ثورة زراعية شاملة في مجالات الارشاد الزراعي المجتمعي حيث تم تأسيس 11 مدرسة حقلية على مستوى مديرية العشة، وفي مجال الثورة المائية هناك 7 حواجز مائية قيد التنفيذ بمبادرات مجتمعية وإدارة مباشرة من قبل التعاونيات الفاعلة ولجان العمل المجتمعي، بالاضافة إلى عقد العديد من ورش ودورات التدريب والتأهيل لفرسان التنمية والصحة الحيوانية والإرشاد الزراعي في عموم مديريات المحافظة.

من جانبهم عبر المزارعون عن سعادتهم الغامرة بزيارة الوفد لمزارعهم وتلمس أحوالهم، شاكرين ما توليه القيادة الثورية والسياسية من اهتمام بالجانب الزراعي وهموم وتطلعات المزارعين، مؤكدين أن المرحلة أصبحت حرجة وأن الحرب مع العدوان والصمت الدولي صارت حرب موائد، وأن الجميع ماضون بكل ما هو متاح نحو خلق تنمية مستدامة وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا