الأخبار

عضو الكونغرس روخانا : السعودية فقدت مصداقيتها وعليها دفع تعويضات لليمن

26 سبتمبر نت :خاص.. أكد عضو الكونغرس الامريكي روخانا أن السعودية فقدت مصداقيتها وعليها دفع تعويضات عن عدوانها في اليمن داعيا الادارة الامريكية الجديدة إلى سرعة إنهاء التدخل الامريكي في الحملة الوحشية ضد هذا البلد الذي مزقته الحرب.

عضو الكونغرس روخانا : السعودية فقدت مصداقيتها وعليها دفع تعويضات لليمن



وقال روخانا في مقابلة مع ميدل إيست  آي يوم الثلاثاءإن سرعة إنهاء التدخل الامريكي في العدوان الذي  يقوده التحالف بقيادة السعودية في اليمن سيكون خطوة جيدة بالدفع بمحادثات السلام التي يتوسط فيها المبعوث الاممي مارتن غريفيث.

وأضاف (يمكننا مساعدة غريفيث في إنهاء حرب اليمن ببيان قوي من الرئيس ينهي الدعم اللوجيستي والاستخباراتي أو قطع الغيارالمقدم للتحالف السعودي ).

وتابع : "إذا فعلنا ذلك ، فسيمنح ذلك غريفيث النفوذ الذي يحتاجه لإنهاء الحرب."

ودعا عضو الكونغرس في الحزب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا والذي شغل رئيس الحملة الرئاسية للسيناتور بيرني ساندرز .. دعا المملكة إلى دفع تعويضات عن العدوان من خلال تقديم حزمة مساعدات بقيمة 5 مليارات دولار الى اليمن.. وفق مقابلته مع الصحيفة

وكان عضو الكونغرس روخانا قد قدم مشروع قرار في سبتمبر 2017 م لإنهاء الدعم الأمريكي للحرب التي تقودها السعودية في اليمن لكنه لم يحضى بدعم الكونغرس وبدا الامر أشبه ببيان ضد العنف مع فرصة ضئيلة لتمريرة.

وقال خانا "لم يعد لدى السلطات السعودية تفويضًا مطلقًا في واشنطن لقد فقدوا بالفعل مصداقيتهم"

ومن المقرر ان يتولى بايدن منصبه في 20 يناير حيث تعهد الرئيس المنتخب مرارًا بإنهاء الدعم الأمريكي للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا