الأخبار

مليشيات المرتزقة .. فرض اتاوات وابتزاز المواطنين بقوة السلاح

26 سبتمبرنت / خاص .. في تقريره الإحصائي لشهري أكتوبر ونوفمبر حول تصاعد مظاهر الانفلات الأمني في المحافظات الجنوبية المحتلة, أكد "المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية " أن الانفلات الأمني قيد الحركة التجارية وحركة نقل الأموال من المصارف والشركات والتجار،

مليشيات المرتزقة .. فرض اتاوات وابتزاز المواطنين بقوة السلاح

ما فرض على معظم التجار اللجوء إلى شركات الأمن الخاصة لتعزيز الأمن في الشركات والمتاجر الخاصة ببيع الذهب وتبادل العملات والتجار العاملين في سوق الجملة في مدينة عدن, وقامت المليشيات الموالية للعدوان في مدينة عدن وفي الطرقات العامة بفرض اتاوات وجبايات غير مشروعة بقوة السلاح.

  وبين التقرير الذي حصل موقع " 26 سبتمبرنت " على نسخة منه أن نقاط مليشيات قوى العدوان المتمركزة في مداخل ومخارج محافظة عدن، وتحديداً في منطقة العلم ومنطقة الرباط تتعمد ابتزاز المسافرين من أبناء المحافظات الشمالية وتفرض اتاوات كبيرة على سائقي شاحنات النقل الثقيل تصل إلى أكثر من 50 ألف ريال على كل قاطرة .

وفي محافظة أبين تمتهن نقطة المليشيات في منطقة دوفس باتجاه عدن، ابتزاز سائقي الشاحنات بقوة السلاح، وتفرض جبايات غير مشروعة على القاطرات والشاحنات المحملة بالبضائع والمنتجات المتجهة نحو مدينة عدن أو القادمة منها تصل ما بين 10 ــ 20 ألف ريال على كل قاطرة وشاحنة ، وتمنع سائقي النقل الثقيل من المرور في حال رفضهم دفع تلك الإتاوات غير المشروعة.

وفي محافظة شبوة, أكد التقرير أن عددا من النقاط العسكرية التابعة لمرتزقة العدوان تمارس الابتزاز اليومي بقوة السلاح ضد سائقي الشاحنات التجارية القادمة من منفذ الوديعة أو من طريق المكلا والمهرة في نقطة امعبد، وتفرض عليها اتاوات إجبارية تصل إلى 50 ألف ريال على كل قاطرة و30 ألف ريال على كل شاحنة صغيرة ، تحت مبرر وجود أوامر من قيادة الإدارة المحلية ، بينما كشف ناشطون في شبوة أن كل إيرادات الضرائب والجمارك والإتاوات غير المشروعة التي يفرضها مرتزقة العدوان في شبوة لا تذهب إلى صندوق تنمية شبوة الذي يعد ذريعة لفرض جبايات غير قانونية على المواطنين من قبل مليشيات العدوان في مختلف مديريات وطرق شبوة ، بل تذهب كمجهود حربي إلى مرتزقة العدوان في شقرة بمحافظة أبين.

ولم يسلم سائقو قاطرات إمدادات الغاز المنزلي القادمة من مأرب إلى عدن ولحج وشبوة من الابتزاز والعنف اللفظي والاحتجاز وبطرق غير قانونية من قبل مرتزقة العدوان في النقاط المنتشرة في الطرقات الرئيسة الرابطة بين المحافظات الجنوبية والشمالية.

التقرير بين أنه تم رصد أكثر من 23 جريمة اعتداء وإطلاق نار واحتجاز خارج القانون تعرض لها سائقو شاحنات وسيارات نقل متعددة الإحجام عاملة في نقل الخضار والفواكه والركاب والقات من قبل المليشيات التابعة لدول العدوان في طرقات الضالع ولحج وعدن خلال الشهرين الماضيين.

 وأكد أن مليشيات العدوان ضاعفت من معاناة المواطن وأسهمت في رفع أسعار معظم السلع والمنتجات المستوردة عبر ميناء عدن بنسبة 20% ، جراء ارتفاع تكاليف نقل الحاوية الواحدة من ميناء عدن إلى العاصمة صنعاء إلى 2 مليون ريال بينما لا يكلف نقل الحاوية الواحدة من ميناء الحديدة إلى العاصمة صنعاء 400 ألف ريال كحد أعلى ، نتيجة الاتاوات والجبايات غير المشروعة التي تفرضها المليشيات الموالية للعدوان في المحافظات الجنوبية المحتلة .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا