الأخبار

حصر وتوثيق وأتمتة وثائق الأوقاف

ناقش وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني اليوم مع رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي، أوجه التعاون بين الوزارة والمحاكم والأوقاف في تنفيذ مشروع الحصر والتوثيق والأتمتة لأصول وثائق الأوقاف.

حصر وتوثيق وأتمتة وثائق الأوقاف

وفي اللقاء أشار وزير العدل إلى التعميم الوزاري لوكلاء الوزارة ورؤساء المحاكم والشُعب الاستئنافية والابتدائية ومدراء مكاتب التوثيق ورؤساء أقلام التوثيق بتسليم صورة طبق الأصل معمدة من أي وثيقة تتعلق بالأوقاف أو تحدد بها أو تعين على معرفة أموال الأوقاف للهيئة العامة للأوقاف.

وأكد حرص وزارة العدل والمحاكم على التعاون والتنسيق مع هيئة الأوقاف وفروعها وفقاً لآلية منتظمة وقانونية لضمان حسن التنفيذ تجنباً للعشوائية المخلة بالعمل الرسمي.

ولفت الوزير العزاني إلى ضرورة تعامل رؤساء المحاكم والمعنيين بالتوثيق بجدية واهتمام بالتعميم الصادر بهذا الشأن وكذا ما يتعلق بالتعاميم السابقة الصادرة من الوزارة بشأن وثائق ومحررات الأوقاف.

وشدد وزير العدل على ضرورة إعداد دورات تدريبية مكثفة على مستوى المحافظات في برنامج زمني يستهدف المعنيين في مكاتب وأقلام التوثيق والأمناء الشرعيين للارتقاء بأعمالهم ومهامهم في مجال التوثيق ووعيهم بأهمية التعامل مع محررات الأوقاف.

من جهته ثمن رئيس الهيئة العامة للأوقاف جهود وزارة العدل وحرصها وتعاونها مع الهيئة .. مؤكداً أهمية تنفيذ مشروع الحصر والتوثيق والأتمتة لأصول وثائق الأوقاف بهدف توثيقها والحفاظ عليها وإسقاطها على الواقع.

وأكد ضرورة تضافر جهود المعنيين والعمل بروح الفريق الواحد في تنفيذ الواجبات الملقاة على عاقتهم، وبما يحافظ على أراضي وأعيان الوقف وحمايتها.

حضر الاجتماع وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد الجرافي ورئيس المكتب الفني بالوزارة القاضي خالد البغدادي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا