الأخبار

الرئيس المشاط يوجه باستمرار مشاريع الحديدة وتنفيذ مصفوفة 2022م للاتصالات

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير.

الرئيس المشاط يوجه باستمرار مشاريع الحديدة وتنفيذ مصفوفة 2022م للاتصالات

جرى خلال اللقاء استعراض مصفوفة موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في وضع خطة وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها للعام 2022م والمشاريع الخدمية في مجالات البنية التحتية للاتصالات وأتمتة مؤسسات الدولة ومنها، مشروع أتمتة السلطة القضائية والربط الشبكي بين المحاكم والنيابات.

وتطرق اللقاء إلى أهم التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات بسبب الحصار والحظر والعدوان الذي دمر أجزاء كبيرة من البنية التحتية لشبكات الاتصالات ومواقع التغطية. وأشاد الرئيس المشاط بدور وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وجهود منتسبيها ودورهم الملموس في الحفاظ على استمرار خدمات الاتصالات خلال سنوات العدوان.

وحث على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتطوير وبناء القدرات وتأهيل الكادر ورفع مهاراتهم واعتماد مؤشرات القياس في متابعة الخطط وتقييم مستوى التنفيذ أولا بأول، خاصة وأن خدمات الاتصالات واستخدام التكنولوجيا أصبح جزءا ومتطلباً لكل مناحي الحياة ومرتكزاً أساسياً في التنمية والاقتصاد المعرفي والبحث العلمي.

وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات قدّم شرحاً موجزاً عن سير العمل في الوزارة والجهات والمؤسسات التابعة لها والجهود المبذولة لتطوير أداء قطاع الاتصالات.

كما التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم.

 وفي اللقاء، استمع الرئيس المشاط إلى شرح موجز من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، حول ما تم إنجازه في محافظة الحديدة وتنظيم أوضاعها بعد دحر العدوان ومرتزقته منها، وكذا توفير معدات النظافة وترميم الشوارع وتفقد خدمات المياه في المدينة والمديريات المحررة، حسب توجيهات فخامته.

وفي اللقاء، أكد الرئيس المشاط، أهمية الاستمرار في متابعة تنفيذ المشاريع القائمة في محافظة الحديدة وكذا المشاريع المخطط تنفيذها بداية العام 2022م.

كما استمع الرئيس المشاط، إلى تقرير عن سير العمل في موازنات الوحدات الاقتصادية والصناديق الخاصة وخطة الإنفاق العامة للدولة.

ولفت إلى أهمية استكمال إجراءات ضبط الأداء المالي بما يحقق الأهداف التي أنشأت من أجلها هذه الجهات، وسرعة إنجاز الموازنة والخطط حسب الفترة الزمنية المحددة لذلك. وشدد الرئيس المشاط، على استكمال أتمتة العمل المالي والإداري في الوحدات الاقتصادية وفق أنظمة وزارة المالية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا