رويترز : هجمات صنعاء الاخيرة تكبد البورصة السعودية اكبر خسارة منذ اكثر من عام

26 سبتمبر نت:  عبدالرحمن ابوطالب .. متابعات | سجلت سوق الاسهم السعودية امس الخميس اكبر خسارة اسبوعية لها منذ اكثر من عام في اعقاب عملية الردع الثامنة للقوات المسلحة اليمنية على عدة اهداف حيوية وعسكرية وحيوية في الرياض وجدة ومناطق مختلفة بالمملكة.

رويترز : هجمات صنعاء الاخيرة تكبد البورصة السعودية اكبر خسارة منذ اكثر من عام

وقالت وكالة رويترز ‏Reuters ان البورصة السعودية شهدت أكبر خسارة أسبوعية لها منذ أكثر من عام، بعد أن تخلت عن مكاسبها المبكرة لتنهي منخفضة.

واضافت ان الهبوط المفاجئ والخسائر التي تلقتها البورصة السعودية يأتي "في أعقاب هجمات القوات المسلحة اليمنية في 20 نوفمبر الجاري بطائرات مسيرة في عدة مناطق من المملكة، بما في ذلك منشآت أرامكو في جدة".

واكدت اغلاق البورصة السعودية امس الخميس منخفضة مسجلة رابع خسارة أسبوعية وأكبر خسارة لها منذ أكتوبر تشرين الأول 2020 ، في حين كان تداول بورصات خليجية أخرى متفاوتا.

ووفق الوكالة فقد تراجع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) 0.6٪ منهيا جلستين من المكاسب ، مع خسارة مصرف الراجحي (1120.SE) 0.4٪ بينما تراجع سهم أرامكو السعودية (2222.SE) العملاق النفطي 1.1٪.

واعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع السبت الماضي الموافق 20 نوفمبر عن تنفيذ القوات المسلحة اليمنية عملية الردع الثامنة بقصف عدد من الاهداف العسكرية والحيويةِ التابعة للعدو السعودي في الرياض وجدة وأبها وجيزان ونجران بأربعة عشر طائرة مسيرة.

تقييمات
(0)