للمرة الاولى .. عرس جماعي للجاليات الافريقية على نفقة صنعاء

ناقش رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان اليوم مع ممثلي منسقية اللاجئين والمهاجرين الأفارقة باليمن، ترتيبات إدراج أبناء الجاليات في العرس الجماعي الذي ستنظمه الهيئة لـ7200 عريس وعروس.

للمرة الاولى .. عرس جماعي للجاليات الافريقية على نفقة صنعاء

وتطرق اللقاء بحضور وكيلي الهيئة علي السقاف وقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي، ورئيس منسقية اللاجئين والمهاجرين عبدالله الليثي وممثلي الجاليات "السودانية، الإرتيرية، الصومالية، الأثيوبية وجنوب أفريقيا"، إلى إجراءات استكمال بيانات ووثائق المستفيدين من أبناء الجاليات الأفريقية من العرس الجماعي.

وأكد رئيس هيئة الزكاة اهتمام القيادة الثورية، بأبناء الجاليات الأفريقية في اليمن، وإدراجهم ضمن مشاريع الهيئة، خاصة في مجال التمكين الاقتصادي.

وأشار إلى أهمية تعزيز التنسيق مع الجهات المعنية بالجاليات ومنسقية اللاجئين لتقديم الدعم للجاليات واللاجئين عبر مشاريع الهيئة المختلفة باعتبارهم ضمن مصرف ابن السبيل.

فيما أكد الوكيل السقاف، حرص هيئة الزكاة على الاهتمام بأبناء السبيل كمصرف من مصارف الزكاة الشرعية.

وأوضح أن الهيئة تتوسع اليوم في مشاريعها لتشمل أبناء اليمن الفقراء والمحتاجين وكذا أبناء الجاليات في اليمن انطلاقاً من قيم ومبادئ الدين الإسلامي الذي حث على التكافل والتراحم.

بدورهم ثمن ممثلو المنسقية والجاليات الأفريقية اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأبناء الجاليات والمهاجرين، وتجسيد معاني الإحسان رغم ما يتعرض أبناء الشعب اليمني من عدوان وحصار.

تقييمات
(0)