الأخبار

ضبط 50.3 مليون ريال من العملة المحظورة

ضبطت الأجهزة الأمنية في عدد من المحافظات مبالغ مالية كبيرة من العملة المحظورة التي قامت عصابة الفار هادي بطباعتها.

ضبط 50.3 مليون ريال من العملة المحظورة

 وبلغ اجمالي ما تم ضبطه من قبل الأجهزة الأمنية  خلال شهر أكتوبر الماضي  50مليون و 381الف ريال  بحوزة 29متهما حاولوا تهريبا في محافظات اب وتعز والحديدة والمحويت  والبيضاء  والضالع .

خبراء اقتصاد حذروا  في وقت سابق من الإجراءات التي تقوم بها حكومة الفار هادي وطباعتها وضخها الى السوق المحلية، لما تسببه من آثار مدمرة على الاقتصاد اليمني وهبوط للريال اليمني الى أدنى مستوياته .

ووفق خبراء الاقتصاد فإن طباعة كميات جديدة من العملة ستضاعف المعاناة الاقتصادية في اليمن، حيث قامت حكومة الفار هادي بطباعة أكثر من تريليوني ريال يمني خلال الأعوام الماضية دون غطاء، وهو ما أوصل سعر الدولار الى أكثر من 700 ريال يمني مقارنة بـ370 في العام 2015 .

الى ذلك حذر مصدر في اللجنة الاقتصادية العليا من انهيار جديد للعملة الوطنية في المناطق المحتلة جراء استمرار حكومة الفار هادي  في ضخ العملة غير القانونية.

وكشف المصدر أن مليشيات الإصلاح ضخت مؤخراً 200 مليار من العملة غير القانونية التي كانت قد وصلت إلى ميناء المكلا داخل 14 حاوية احتجزها الاحتلال الإماراتي في يونيو الماضي، قبل أن يتم تسليمها قبل أيام لمليشيات الإصلاح بترتيب معلن من سفير النظام السعودي وبالتفاهم مع الاحتلال الإماراتي.

وأوضح أن أسعار صرف الدولار في المحافظات الواقعة تحت الاحتلال قد تتخطى حاجز 1000 ريال جراء خطوة مليشيا الإصلاح الأخيرة بضخ 200 مليار من العملة غير القانونية لتمويل حروبها، واستخدام التضخم الناتج عن ذلك كأداة في صراعها مع خصومها على حساب حياة ومعيشة أبناء الشعب اليمني، خصوصاً في المحافظات المحتلة وفي ظل المضي في طباعة المزيد من العملة غير القانونية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا