الأخبار

قوافل عطاء بقيمة 250 مليون ريال من مديرية سنحان وديوان محافظة صنعاء

أٌقيمت  بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم. وفي الفعالية، أشار محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، إلى ما يمثله إحياء هذه المناسبة الدينية من روحية إيمانية وروحانية تعزز من قيم المحبة بين أفراد المجتمع وتصنع أمة جديدة بحله محمدية تهتف بشعار "لبيك يارسول الله " فتزدان النفوس بحلل الحفاوة وتتزين القلوب بحب النبي الأعظم.

قوافل عطاء بقيمة 250 مليون ريال من مديرية سنحان وديوان محافظة صنعاء

وأكد أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة، يكتسب أهمية بالغة لإيصال رسالة اليمنيين إلى أصقاع العالم بتمسكهم برسول الله وسيرته النيرة.

وأشاد بتفاعل أبناء المحافظة للاحتفال بهذه المناسبة تجسيداً لحبهم للنبي ونصرته وإحياء مكارم أخلاقه ومبادئه.. مستعرضاً المزايا الكريمة والأخلاق الحميدة والفضائل المحمدية التي خصّ الله بها الرسول الأعظم من بين سائر عباده.

فيما أشار نائب وزير الارشاد فؤاد ناجي، إلى الصفات التي تحلى بها الرسول الكريم والذي استطاع أن يحول مجتمع الشرك والجهل إلى أمة واحدة متماسكة تدين بالإسلام وتتعامل بالمحبة بين أفرادها.

وأكد حاجة الأمة إلى العودة الصادقة إلى كتاب الله والرسول الأعظم ونهجه القويم.. لافتاً إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة، احتفاء بعزة و كرامة الأمة وبقائد عظيم أخرجها من الظلمات إلى النور.

بدوره اعتبر وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم تفاعل أبناء المحافظة في احياء فعاليات ذكرى مولد النور، دليل على أصالة اليمنيين وتمسكهم منذ القدم بقيم ومنهج وسلوك وأخلاق الحبيب المصطفى في القول والعمل. وأشار  إلى أهمية هذه المناسبة في تعزيز وحدة الأمة..لافتا إلى أن إحياء فعالية المولد النبوي رسالة واضحة لقوى العدوان باستمرار الشعب اليمني في صموده حتى تحقيق النصر.

تخلل الحفل قصيدة للشاعر محمد هزاع، عبرت عن عظمة المناسبة والإقتداء بالرسول الكريم والحرص على تربية الأجيال بأخلاق وقيم نبي الرحمة.

عقب ذلك دشن محافظ صنعاء وأمين عام محلي المحافظة والوكيل عاصم وقيادات المحافظة، تسيير القافلة المالية والعينية المقدمة من ديوان المحافظة والمكاتب التنفيذية بقيمة 200 مليون ريال دعما للمرابطين في جبهات البطولة والشرف.

  تضمنت القافلة 70 مليون ريال مساهمات نقدية، ومواد غذائية متنوعة بقيمة 30 مليون ريال ، بالاضافة إلى قافلة طبية بقيمة 100 مليون ريال مقدمة من مكتب الصحة بالمحافظة وفروعه بالمديريات ومستشفيات المحافظة تم وصولها فجر اليوم إلى محافظة مأرب.

-مديرية سنحان ..

من جهتهم سير أبناء مديرية سنحان بمحافظة صنعاء اليوم قافلة مالية وعينية للمرابطين في الجبهات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال تسيير القافلة التي احتوت على مبالغ نقدية ومواد غذائية بقيمة 50 مليون ريال، نظم  مسيرو القافلة لقاء قبليا جددوا فيه صمودهم وارتباطهم بالنبي الخاتم والمضي على دربه وتعاليمه.

واعتبروا تقديم هذه القافلة مبادرة رمزية بذكرى مولد الرسول الأكرم كأقل واجب تجاه ما يسطره الأبطال من ملاحم وتضحيات في مواجهة العدوان ومرتزقته.

وفي اللقاء أشاد وكيل المحافظة، أحمد الصماط ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، بسخاء وجهود أبناء المديرية في تجهيز ورفد القافلة تعظيماً لمقام الرسول ومكانته في قلوب اليمنيين ووفاء لتضحيات الأبطال المرابطين في الجبهات.

فيما أكد أبناء مديرية سنحان، الاستعداد لتقديم المزيد من القوافل وبذل كل غال ونفيس في الدفاع عن الوطن بالمال والرجال والتحرك لتعزيز الانتصارات.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا