المنطقة العسكرية الثالثة تحتفي بذكرى المولد النبوي

نظمت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة اليوم في صنعاء فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

المنطقة العسكرية الثالثة تحتفي بذكرى المولد النبوي

وفي الفعالية التي حضرها عضو فريق المصالحة الوطنية محمد بن عبدالعزيز الأمير وعضو مجلس الشورى ذياب أحمد ذياب، أكد نائب قائد المنطقة الثالثة العميد ناجي ربيد، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية والتحلي بمنهج الرسول الكريم واقعاً عملياً كمنهاج حياة ووسيلة من وسائل تحصين الأمة ومواجهتها لمؤامرات الأعداء.

وأشار إلى أن المناسبة تأتي والشعب اليمني ما يزال يتعرض لعدوان وحصار للعام السابع على التوالي، ما يستدعي من أحرار اليمن مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر وتحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

ولفت إلى ثورة 14 أكتوبر، التي خرج فيها الشعب اليمني ثائراً ضد الاستعمار البريطاني، وما حققته الثورة الشعبية من طرد للمستعمر الأجنبي .. مشيراً إالى أن أدوات الاحتلال التي طُردت بالأمس تحاول إعادة فرضه من جديد لكن مصيرها الفشل والهزيمة.

فيما أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية رماح هبة، أن عظمة الأمة نابعة من عظمة رسولها ونبيها عليه وآله الصلاة والسلام .. مشيراً إلى ضرورة السير على نهج الرسول الكريم في تعاملات الحياة.

ونوه بالاستعدادات والتحضيرات الجارية للاحتفال بذكرى المولد النبوي، بما يليق بمكانة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .. مشيراً إلى أن الزخم الشعبي الكبير، يدل على حب اليمنيين وتمسكهم وارتباطهم برسول الرحمة وطريقه المستقيم.

بدوره اعتبر وكيل أول محافظة مأرب محمد علوان، إحياء هذه الذكرى تأكيداً على ارتباط اليمنيين بالنبي عليه الصلاة والسلام ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور .. داعياً إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفالات المركزية التي ستُقام في يوم 12 ربيع أول.

ولفت إلى تزامن الاحتفال بالمناسبة مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

تخللت الفعالية بحضور وكيلي المحافظة علي ربيع وعلي الزايدي وعدد من قادة الوحدات العسكرية بالمنطقة، ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات بمحافظة مأرب، أوبريت بعنوان "ربيع العاشقين" وقصائد شعرية وفقرات من التراث الشعبي.

 

تقييمات
(0)